السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء صرف معاشات شهر يوليو بزيادة 15%

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يوليو/2019 - 05:17 م

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو، بالزيادات المقررة في يومها الأول ، شاملة الزيادة التي تقررت بالقانون رقم 74 لسنة 2019، وذلك بنسبة 15% بحد أدنى قيمته 150 جنيهًا شهريًا، وحد أقصى قيمته 832.5 جنيه.

واطمأنت والي، على سير عملية صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي ومنافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بصندوقيها بيسر ودون شكوى، وأن اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص تجرى عمليات المتابعة بصفة مستمرة على مدار ساعات اليوم.

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت بالصرف، اليوم، حتى الساعة الثانية ظهرًا، ما يزيد عن 492 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 718 مليون جنيه، حيث بلغ عدد حالات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي 283 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 331 مليون جنيه، كما بلغ عدد الحالات التي صرفت من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بصندوقيها عدد 209 ألف حالة بقيمة إجمالية 387 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أنه قد تقرر تقديم صرف معاشات شهر يوليو المحولة لمكاتب هيئة البريد وبنك ناصر الإجتماعي، ليصبح الخميس 4 يوليو بدلًا من الجمعة 5 يوليو، بينما المعاشات المحولة للبنوك سيجرى الصرف اعتبارًا من الأربعاء 10 يوليو.

تعرف على قانون المعاشات الجديد في “20 معلومة” فقط

تناقش لجنة القوى العامة بالبرلمان قانون المعاشات الجديد خلال الأيام المقبلة، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، في اجتماعه بشكل رسمي.

ومن المؤكد أن تقوم لجنة القوى العامة بإعداد تقرير بشأنه لعرضه على جلسة عامة، بمجلس النواب والتصويت النهائي على مشروع القانون.

تفاصيل مشروع قانون المعاشات الجديد:

  • يعد قانون المعاشات الجديد، أول قانون موحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات في جمهورية مصر.
  • ومن أبرز نقاط قانون المعاشات الجديد أنه يفض التشابكات المالية بين الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي بشكل جذرى.
  • منع ظهور تشابكات مالية في المستقبل وإيداع أموال التأمينات طرف وزارة المالية.
  • ألزم الخزانة العامة بسداد 160.5 مليار جنيه سنويًا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لمدة 50 عامًا، بزيادة سنوية قيمتها 5.7% مركبة.
  • العمل على زيادة المعاشات السنوية، وشطب المبالغ المستحقة للتأمينات لدى الخزانة العامة وبنك الاستثمار وعوائدها السنوية.
  • تابع مواقعنا