السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدشين تطبيق التأمين الصحي وإطلاق صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يوليو/2019 - 01:51 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الصفحة الرسمية للتأمين الصحي الشامل على مواقع  التواصل الإجتماعي.

وأضافت زايد، أنه اعتبارًا من اليوم 1 يوليو 2019، فقد تم تدشين تطبيق التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية وإطلاق المنظومة الصحية الجديدة التي سيتم من خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، من خلال منشآت مسجلة لدي الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، هذا إلى جانب تطبيق نظم الإحالة، وتسجيل المنتفعين وفتح الملفات العائلية لكل أٌسر بورسعيد (كمرحلة أولى).

وأوضحت الوزيرة، أنه جار الانتهاء من قاعدة بيانات المنتفعين مُعرفة بالأُسر لكل مواطني محافظة بورسعيد، على أن يتم بداية من شهر سبتمبر المقبل البدء فى تقديم الخدمة مميكنة وتحصيل الرسوم والاشتراكات وفقا للنسب المقررة في القانون وبدء تحصيل المساهمات داخل المنشآت التي تقدم الخدمة.

وألمحت وزيرة الصحة والسكان، أن تقديم الخدمة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، يتم عن طريق “الكول سنتر”، أو التوجه إلى وحدات الرعاية الأولية (الوحدة الصحية أو المركز الطبي) التابع له المواطن أو الأسرة، بحيث تقوم تلك الوحدات بإجراء الفحوصات الطبية، والاحالة إلى المستشفى في حالة الاحتياج إلى فحوصات متقدمة.

وبدأ صباح اليوم الاثنين، التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحافظة بورسعيد كأول محافظة تنطلق فيها التجربة ليتم تغطية جميع المواطنين بها صحيًا، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.

“مدبولي” يتعهد بخدمة تضاهي الدول المتقدمة في التأمين الصحي الشامل

وتقدم الخدمات الجديدة في محافظة بورسعيد في 11 مستشفى عام وتخصصي و32 وحدة ومركز صحي، ليتم التسجيل أولًا ثم الكشف مع فتح الملفات الطبية للمنتفعين داخل الوحدات الصحية.

ويطبق التأمين الصحى إلزاميًا على جميع المواطنين من بداية سن الميلاد وحتى الوفاة، ويحظى المواطن بأعلى مستوى من الرعاية الصحية المتكاملة مع توفير الرعاية والعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان بنسبة 100%.

الاشتراكات في منظومة التأمين الصحي الشامل

  • المؤمن عليهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 اشتراكهم 1%.
  • المؤمن عليهم ومن في حكمهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعي رقم 108 لسنة 1976، وأعضاء المهن الحرة والمصريون العاملون بالخارج غير الخاضعين للمادة 48 من هذا القانون، ويكون اشتراكهم 5% من الأجر التأميني أو من الأجر، وفقًا للإقرار الضريبي أو الحد الأقصى للأجر التأميني أيهما أكبر.

  • كما شمل القانون العاملين الخاضعين لقانون نظام التأمين الاجتماعي الشامل رقم 112 لسنة 1980، ويكون اشتراكهم 5% من الأجر التأميني فقط، بحيث لا يزيد مجموع ما يسدده الفرد عن كل الأسرة عن 7%، وتتحمل الخزانة العامة فرق التكلفة.

بعد تطبيقه في بورسعيد.. “الصحة” تبدأ خطة التأمين الصحي الشامل في 3 محافظات جديدة

ويلتزم المؤمن عليهم الوارد ذكرهم سابقا بدفع 3%عن المعالين: “الزوجة غير العاملة أو التي ليس لها دخل ثابت، و1% عن كل معال أو ابن”، و2%من قيمة المعاش الشهري للمؤمن عليهم من الأرامل والمستحقين للمعاشات.

ويلتزم أصحاب الأعمال بأداء حصتهم عن اشتراكات العاملين لديهم بنسبة 4% شهريًا من أجر الاشتراك للعامل المؤمن عليه، بما لا يقل عن 50 جنيهًا شهريًا نظير خدمات تأمين المرض والعلاج وإصابات العمل.

مراحل تطبيق التأمين الصحي الشامل

ـ المرحلة الأولى تشمل محافظات: بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، والإسماعيلية.

ـ المرحلة الثانية محافظات: أسوان، الأقصر، قنا، مطروح، والبحر الأحمر.

ـ المرحلة الثالثة تشمل محافظات: الإسكندريةـ البحيرة، دمياط، سوهاج، وكفر الشيخ.

ـ المرحلة الرابعة محافظات: أسيوط، الوادي الجديد، الفيوم، المنيا، وبنى سويف.

  • المرحلة الخامسة محافظات: الدقهلية، الشرقية، الغربية، والمنوفية.

ـ المرحلة السادسة والأخيرة تشمل محافظات: القاهرة، الجيزة، والقليوبية.

تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة مع بدء تطبيقها اليوم الاثنين (إنفوجراف)

بدء تطبيق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة.. تعرف على أسعار شريحتك

تابع مواقعنا