الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يتعهد بخدمة تضاهي الدول المتقدمة في التأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يوليو/2019 - 12:12 م

تعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنّ تقدم منظومة التامين الصحي الشامل الجديدة، مستوى خدمة صحية غير مسبوق يوازي الخدمة الصحية المقدمة من دول العالم المتقدم لمواطنيها.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنّ المنظومة ستبدأ اليوم في محافظة بورسعيد بشكل تجريبي، وبحلول شهر سبتمبر ستكون مستقرة ودائمة، لافتا إلى أنّ تلك الخطوة غير مسبوقة في تاريخ مصر، ما يحقق طفرة نوعية في الخدمات، وما يهمنا كحكومة هو رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له.

وأوضح رئيس الوزراء أنّ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة شديدة التعقيد، وبها تفاصيل كثيرة، ليس على مستوى البنية الأساسية فقط، متابعا أنّ تطبيق التأمين الصحي الشامل أحد ثمار ثورة 30 يونيو بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تطبيق المنظومة ببورسعيد

وبدأت صباح اليوم الاثنين، التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمحافظة بورسعيد كأول محافظة تنطلق فيها التجربة ليتم تغطية جميع المواطنين بها صحيا، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.

وتقدم خدمات التأمين الصحى الشامل الجديدة فى محافظة بورسعيد فى 11 مستشفى عام وتخصصى و32 وحدة ومركز صحى، ليتم التسجيل أولا ثم الكشف مع فتح الملفات الطبية للمنتفعين داخل الوحدات الصحية.

ويطبق التأمين الصحى إلزاميا على جميع المواطنين من بداية سن الميلاد وحتى الوفاة، ويحظى المواطن بأعلى مستوى من الرعاية الصحية المتكاملة مع توفير الرعاية والعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان بنسبة 100%.

تابع مواقعنا