شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية “أكتوبر 2019” بعد التصديق على دفعة جديدة (فيديو)

عبدالله أبو ضيف

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

الشروط العامة للقبول

-أنّ يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

-أنّ يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

-ألا يكون مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أنّ يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأنّ يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2017 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

-أنّ يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

-أنّ يكون غير متزوج أو سبق له الزواج وأنّ يتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته.

-ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي (كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية).

ألا يكون أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

-ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى).

-أنّ يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في ذات الدفعة المتقدمة في ذات العام حال عدم لياقته الطبية في أثناء الاختبارات.

-أنّ يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في ذات الدفعة المتقدمة في ذات العام حال عدم اجتيازه الاختبارات.

-أنّ يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) دون تردد ومن المرة الأولى، وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأنّ يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

-أنّ يجتاز اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية المتقدمة، والتي تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة.

-يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع، ومن الأوراق المحتم على الطالب إحضارها القيد العائلي للوالد و(القيد العائلي للجد للوالد / القيد العائلي للجد للوالدة)، ويجب على الطالب وولي أمره السعي لإحضار هذه الأوراق من الآن نظرا لأن استخراجها يتطلب وقتا طويلا، ما قد يؤدي إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.

وتم تخصيص مكتب التنسيق القبول في الكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت، للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الموقع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق