الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو ريدة: سنخوض سباق تنظيم كأس العالم.. وتنظيم أمم إفريقيا لا يقل عن المونديال

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 02:06 م

قال المهندس هاني أبو ريدة ، رئيس اتحاد الكرة المصري ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا، مصو 2019، إن مصر سعت لاستضافة بطولة عالمية في 4 أشهر، ومقارنة بروسيا التي استضافت كأس العالم بعد تحضير 8 سنوات كاملة، والتنظيم في مصر لا يقل عن المونديال.

أضاف أبو ريدة بأن مصر تعرض مساعدتها على الكاميرون لمعاونتها في تنظيم نسخة 2021 من خلال الخبرات والتنظيم ومصر لن تتأخر عن دعم أي دولة إفريقية.

أبو ريدة أشار إلى أن مصر تدخلا وطلبت استضافة البطولة رغم ضيق الوقت للحفاظ على سمعة الكاف وعدم تأخير البطولة رغم أن الوقت كان بسيطا للغاية بين قرار المنح وانطلاق البطولة والكل اجتهد ليلا ونهارا على مدى 4 أشهر للظهور بصورة مشرفة.

هاني أبو ريدة: مصر تسعى لاستضافة مباراة السوبر الأوروبي

شدد على أن الاتحاد الإفريقي ملئ بالخبرات وهناك اجتماعات يومية لتدارك أي أخطاء، كما أن الكاميرون تسير بصورة جيدة من أجل تنظيم نسخة 2021، وسعيد بما يتم في البنية التحتية بها خلال الفترة المقبلة وستكون جاهزة للكان.

أكد أن استادات مصر قريبة للغاية ولا تحتاج لطيران وسفر وهو أمر مريح للجميع عكس بعض الدول والتحرك بالطيران في افريقيا، ومصر راعت راحة الجميع، وبعد البطولة ستكون مصر في خدمة الكاميرون ومدها بكل شيء مطلوب ومساعدتها في التنظيم بأفضل صورة.

تنظيم كأس العالم

وأكد المهندس هاني أبوريدة أن مصر بالتأكيد ستحاول أن تخوض سباق تنظيم كأس العالم في المستقبل.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة أن في الوقت الحالي مصر ستسعى لإيجاد حلول لمشاكل الإقامة والتسكين لبطولات كبيرة مثل كاس العالم.

وأشار أبوريدة إلى أن مصر نجحت حتى الآن فيما يخص إقامة 24 دولة افريقية، سواء المنتخبات أو الجماهير، مشددا على أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك حلول افضل لاستيعاب عدد اكبر، وبحلول ذلك الوقت ستكون قادرة على استضافة كأس العالم.

جاهزين لمعاونة كوت ديفور

وقال المهندس هاني أبو ريدة إن مصر جاهزة لمعاونة كوت ديفوار في أي شيء خلال تنظيم النسخة بعد المقبلة في 2023، وتسهيل تواجد جماهيرها في مباريات النسخة الحالية كذلك.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليوم، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي ساهم في تنظيم البطولة بشكل متميز، والرئيس شخصيا وصد مبالغ مالية كبيرة للتنظيم وكان يتابع.

وكذلك رئيس الوزراء يوميا عملية التنظيم، والصرف على البنية التحتية أمر جيد لأنه سيكون للأجيال القادمة، والرئيس طالب بأن تكون نسخة مصر هي الأفضل من حيث التنظيم

تابع مواقعنا