الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: ترقية 80 ألف معلم قبل بداية الفصل الدراسي المقبل.. طالع التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 10:27 م

ترأس الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم، اجتماعاً للجنة المشكلة لبحث مشاكل المعلمين وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات والعمل على حلها، يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين والعمل على حل جميع المشاكل التي قد تواجههم.

اعتمدت اللجنة المذكرات المرفوعة من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمنح شهادات الصلاحية لعدد 2200 معلم مساعد ورفعها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للتوجيه بإصدار القرارات الوزارية المرتبطة بها هذا الأسبوع.

وأوصت اللجنة بضرورة انتهاء الأكاديمية المهنية للمعلمين من إجراءات ترقية عدد 80 ألف معلم قبل بداية الفصل الدراسي المقبل بعد استيفاء متطلبات شهادة الصلاحية وذلك لاستقرار وضعهم الوظيفى.

وناقشت اللجنة فى اجتماعها التعديلات المقدمة من المستشار القانونى للائحة التنفيذية لقانون التعليم المعدل بقانون رقم 16 لعام 2019 وذلك تمهيداً لعرضها على رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بإصدارها لكى يستفيد منها المخاطبين بتلك التعديلات من المعلمين السابق إنهاء خدمتهم بسبب عدم الإنتهاء من شهادة الصلاحية فى الفترة الزمنية المحددة قانوناً لذلك والأخصائيين الاجتماعيين المستثنين من شرط الدبلومة التربوية فى بعض التخصصات التى تنظمها اللائحة.

تابع مواقعنا