السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي يوضح مدى الاستفادة من المنظومة الجديدة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 12:16 ص

قال الدكتور أحمد السبكي، المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي ، إن اليوم يوم تاريخي في تاريخ الصحة المصرية، بعد انطلاق المنظومة الصحية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع مشروع دولة عملاق يمس المواطن المصري ويحقق حلم كل المصريين في الحصول على خدمة صحية لائقة ذات جودة عالية.

وأضاف السبكي، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن الإقبال اليوم كان بشكل جيد منذ فتح الأبواب، وكان هناك العديد من ردود أفعال إيجابية من قبل المواطنين، مؤكدًا أن جميع المواطنين سيتم فتح لهم ملف طب الأسرة ويتم التعرف عليهم بطبيب الأسرة المنوط بمتابعة الحالة الصحية لكل فرد من أفراد الأسرة، قائلا: “القادر والغير قادر سيتلقى نفس الخدمات بشكل يعزز كرامته وإنسانيته”.

وتابع، أن المواطن يتوجه هو وأسرته ليقوم بعمل فحص طبي شامل مجانًا ويكون لكل فرد ملف طبي، يحتوي على الأمراض الذي يعاني منها، وإذا تم الكشف واتضح أن هناك مرض يعاني منه يتم إحالته إلى الوحدة الصحية المنوط بها المعالجة، حيث انطلق المشروع في محافظة بورسعيد وتم تقسيمها إلى 7 أحياء وكل حي له وحدات صحية له، قائلا: “أن المواطنين أصحاب برنامج تكافل وكرامة لهم تقديم الخدمات بشكل مجاني، وتتحمل الدولة جميع الأعباء اما القادرين فيتم خصم مبلغ من راتبهم”.

شاهد المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي يوضح مدى الاستفادة من المنظومة الجديدة

تدشين تطبيق التأمين الصحى وإطلاق صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

وفى وقت سابق..

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الصفحة الرسمية للتأمين الصحي الشامل على مواقع  التواصل الإجتماعي.

وأضافت زايد، أنه اعتبارًا من اليوم 1 يوليو 2019، فقد تم تدشين تطبيق التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية وإطلاق المنظومة الصحية الجديدة التي سيتم من خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، من خلال منشآت مسجلة لدي الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، هذا إلى جانب تطبيق نظم الإحالة، وتسجيل المنتفعين وفتح الملفات العائلية لكل أٌسر بورسعيد (كمرحلة أولى).

وأوضحت الوزيرة، أنه جار الانتهاء من قاعدة بيانات المنتفعين مُعرفة بالأُسر لكل مواطني محافظة بورسعيد، على أن يتم بداية من شهر سبتمبر المقبل البدء فى تقديم الخدمة مميكنة وتحصيل الرسوم والاشتراكات وفقا للنسب المقررة في القانون وبدء تحصيل المساهمات داخل المنشآت التي تقدم الخدمة.

تابع مواقعنا