السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم قرار وقفها رسميا ..استمرار تحصيل ضريبة الدمغة على الشركات المقيدة في البورصة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 05:05 م

قال عونى عبد العزيز رئيس شعبة الأوراق المالية ،إن  قرار وقف تطبيق الشريحة الثالثة من ضريبة الدمغة لم يطبق حتي الآن وانه تم تطبيق تحصيلها بنحو 1.75% رغم قرار وزارة المالية بوقف تطبيق الشريحة الثالثة المقدرة بنحو 0.25% والاكتفاء بتحصيل 1.5% من إجمالي التعاملات اليومية على البيع والشراء.

وأضاف أن قانون فرض ضريبة الدمغة تم بقانون وبالتالي يجب على البرلمان تعديل التشريع الحالي حتي يتم وقف قرار التحصيل ،الذي أثر بالسلب على قيم التعاملات في البورصة ،ومن ثم شهد السوق قيم تداولات منخفضة .

وبدأ تطبيق قرار تطبيق الشريحة الثالثة على ضريبة الدمغة والمقررة بنحو 0.25% منذ أول يوليو الجاري ،من قبل شركة مصر للمقاصة للإيداع والحفظ المركزي .

ومن جانبه أكد خالد النشار  نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ،أن  وزارة المالية عازمة على تنفيذ القرار التى بادرت هي بتطبيقه بعد أن تم إجراء مناقشات مع هيئة الرقابة المالية لتوضيح الأثار السلبية من تطبيق زيادة ضريبة الدمغة على السوق وبالتالي فإنها الأحرص على تنفيذه .

وتوقع أن يتم إقرار هذا البند في مشروع قانون ضريبة الدمغة قبل انتهاء  فترة التشريع الحالية بمجلس النواب لا سيما أن التعديل لا يحتاج إلى وقت للمناقشة ومن ثم سيتم إقراره بشكل سريع.

تابع مواقعنا