الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر يوضح كيف كان يعامل النبي النساء.. ورأيه في المساواة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 08:24 م

أوضح الأزهر الشريف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كيفية معاملة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، للنساء ورأيه في المساواة بينهم وبين الرجال.

وقال الأزهر: “كان النبي صلى الله عليه وسلم أرحم الناس بالنساء ، لذلك كان يحرص على حمايتهنَّ من الأذى الجسدي أو المعنوي، ويُظهِر رحمته بهنَّ”.

وتابع: “وكان رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يوصي بالنساء خيرًا، ويقول: اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا، كما قال وهو يخاطب أكثر من مئة ألف من المسلمين في حجة الوداع: وَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا فَإِنَّمَا هُنَّ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ”.

وبين، أن الرسول قد قال :”خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي”، موضحًا في جملة بلاغية رائعة، أن النساء يُماثِلن الرجال في القدر والمكانة، ولا ينتقص منهن أبدًا كونُهنَّ نساء, فيقول: «إِنَّ النِّسَاءَ شَقَائِقُ الرِّجَالِ« . الترمذي وأحمد وغيرهما.

وأضاف: “بل إنه صلى الله عليه يأمر المسلمين بعدم كراهية النساء، حتى لو كانت هناك بعض الأخلاق المكروهة فيهن فيقول: لا يَفْرَك مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ”.

واختتم الأزهر الشريف بقول الله: “وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا”.

تابع مواقعنا