• بحث عن
  • جهاز حماية المستهلك يستدعي وكلاء آبل في مصر.. تعرف على السبب

    استدعى اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، مسئولي شركة آبل العالمية، عقب رصد تحذيرات حول ظهور عيب في بطارية منتج أبل “MacBook Pro 15 – inch”، حيث ينتج عند استخدامه سخونة شديدة قد تؤدي إلى الاحتراق في حالات محدودة.

    واجتمع عبد المعطي، مع وكلاء أبل في مصر لمناقشه أبعاد المشكلة تفصيلًا، والاجراءات التي سيتم اتخاذها من جانبهم لمواجهتها بما لا يخالف قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وبما لا يضر صحه المستهلك.

    وأكد وكلاء آبل، التزامهم بحقوق المستهلك المصري وتنفيذهم لتعليمات قانون حماية المستهلك، وذلك بعد اطلاقها موقعًا الكترونيًا للتاكد من وجود عيب في البطارية الخاصة ببعض أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تم تصنيعها في الفترة من سبتمبر 2015 وحتى فبراير 2017.

    وأكد رئيس حماية المستهلك، على وكلاء الشركة، بضرورة الالتزام باستبدال البطاريه المعيبة فى حاله التاكد من وجود عيب بها، وتوجيه العملاء مباشرة إلى أقرب مركز خدمه لآبل لاستبدال البطارية أو الاتصال بهم على أرقام 19857 / 15133.

    وأضاف عبد المعطي، أن المستهلك له الأولويه، وأنه محور اهتمام أجهزة الدوله بهدف صون وحمايه حقوقه.

    ولفت، إلى ان ذلك يأتي في اطار استراتيجيه الدوله وبرنامج الحكومة، الذي أكد عليه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأهميه اتخاذ اجراءات فاعلة لضبط الاسواق وحمايه حقوق المستهلكين.

    جاء ذلك، في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين وإعمالًا للمادة رقم 19 من قانون حمايةة المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والذى يؤكد على التزام المورد او مقدم الخدمه خلال مده اقصاها سبعه ايام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب فى المنتج ان يبلغ الجهاز بهذا العيب وبأضراره المحتملة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق