الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنا حبيتك وجرحتيني”.. الطلاب يعبرون عن معاناتهم مع الثانوية العامة بالأغاني (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 04:49 م

الطبول تدق والمزامير تعزف والزغاريد تتعالى وطلاب يرقصون وآخرون يصفقون لهم، هذا هو واقع الحال أمام لجان الثانوية العامة.

طلابٌ يودعون الثانوية بعد عناء قارب على  11 شهر من الجد والاجتهاد والتعب، حيث يرون أن الحمل الذي كان عليهم خف، وانتهى بعد أداء آخر امتحاناتهم.

وبكلماتٍ خفيفة الظل، ودع الطلاب تلك المرحلة التي وصفها بأنها أصعب لحظات حياتهم، وذلك بعدما أنهوا امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم.

أمام مدارس الثانوية العامة، وقف الطلاب يودعون الثانوية العامة، موجهين لها رسالة ومقدمين النصيحة للطلاب المقبلين على تلك المرحلة، بالأغاني.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية في جميع لجان الجمهورية (صور)

بأصواتهم  التي تسبقها الابتسامة، وقف الطلاب المنهكون من تعب الثانوية العامة، مستنكرين غدر الثانوية العامة، وخاصة في الامتحانات بقولهم: “عايش في بحر الغدر”.

فبعد حب الطلاب لتلك السنة وإخلاصهم لها، خذلتهم وخانت توقعاتهم، وهو ما أكدته إحدى الطالبات بقولها: “أنا حبيتك وجرحتيني.. وصونتك لكن خونتيني”.

“شحط محط خد فوق وتحت”، هكذا رأت إحدى الطالبات أن الثانوية هي عام الضغط على الطلاب والأهالي، وكأنها أشبه بالمثل القائل: “طالع واخد نازل واخد”.

وعبر طالب عن نصف ما بداخله حسب قوله، عن الثانوية العامة بقوله: “علمت كل حاجة ممكن تتعمل، سودت ليه الدنيا في وشي فقدت فيكي الأمل”.

976 حالة مخالفة خلال امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم تتخذ الإجراءات

ورأى الطلاب أن الثانوية العامة أهون عليهم من يوم القيامة، حيث قالوا: “عندنا يوم القيامة يجي، ولا ادخل ثانوية عامة تاني!”.

وقال الطلاب، إنه لا يحب أن يرى عامًا كهذا مرة أخرى، مشيرين إلى أنها من أصعب سنوات حياتهم والتي يتعرضون، “من الضغط مبتبقاش مركز، إنت مين ولا رايح فين”.

ووجهوا رسالة للطلاب المقبلين على الثانوية العامة، بقولهم: قربوا من ربنا وهو هيكرمكم، ولو حصل وواجهتكم مشكلة والامتحانات جت صعبة زيينا، قول يا رب وسيبها على ربنا”.

“بالطبل والزغاريد”.. طلاب الثانوية العامة يحتفلون بانتهاء الامتحانات (فيديو)

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” بإجمالي عدد 117071 طالب وطالبة.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان أن امتحانات الثانوية العامة في يومها العاشر والأخير سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات.

أعرب طلاب الثانوية العامة قسم علمي علوم، والذين أدوا امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم، عن استيائهم من صعوبة امتحانات اليوم.

وزير التعليم: “بفضل الله لم تتم أي حالات تسريب خلال امتحانات الثانوية العامة 2018”

تابع مواقعنا