الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التجارة والصناعة” تبدأ مفاوضاتها مع شركة صينية لتجميع السيارات الكهربائية في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 03:28 م

بدأت وزارة التجارة والصناعة في إجراء مفاوضات مع شركة “دونج فينج” بدولة الصين، لبدء تجميع بعض السيارات الكهربائية في مصر، وذلك تلبية لاحتياجات السوق المحلي والتصدير.

وقال عمرو نصار، وزير التجارة، عقب اجتماعه مع لي زينجرونج، نائب مدير الشركة، أمس: إن الشركة تدرس جدياً إنتاج السيارات الكهربائية في مصر بهدف استخدامها لأغراض النقل في الجهات الحكومية وسيارات التاكسي، مع إمكانية تصدير هذه السيارات فيما بعد لأسواق الدول الأوروبية بعد زيادة نسبة المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة بها.

وأشار الوزير إلى أن العديد من كبريات شركات السيارات العالمية قد أبدت رغبتها في إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، مؤكدًا حصر الحكومة على تقديم حزمة من الحوافز لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر في ظل التوجه العالمي للانتقال لهذه النوعية من السيارات لتقليل الأثر الناتج عن السيارات التقليدية على البيئة.

ولفت نصار إلى أنه من أهم المميزات التي ستقدمها الشركة في السيارة الكهربائية التي ستطرحها بالسوق المصرية هو إمكانية شحن بطارية السيارة من خلال وصلات ومخارج كهربائية مجهزة وسهلة الاستعمال ويمكن توصيلها في المنازل وأماكن توقف السيارات دون الحاجة للتوجه لمحطات شحن السيارات، لافتاً إلى أهمية أن يكون سعر السيارة مناسب للمستهلك المصري حتى يسهل تسويقها لجمهور المستهلكين.

تابع مواقعنا