الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس الأعلى للإعلام: توحيد أسعار الصحف الورقية بعد رفعها تعزيزًا لحماية المنافسة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 03:37 م

وافق رؤساء الصحف القومية والخاصة والحزبية، على رفع أسعار الصحف الورقية، وتوحيد السعر تعزيزًا للشفافية وحماية المنافسة ومنع السلوك الاحتكاري.

جاء ذلك على هامش اجتماع عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وبحضور الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وقيادات بالصحف القومية والخاصة والحزبية.

وناقش الاجتماع قضية رفع أسعار الصحف الورقية وتم التوافق خلال الاجتماع بين الموجودين بالإضافة إلي اتصال رئيس المجلس بالمسئولين بصحف، المصري اليوم، والدستور، واليوم السابع، والشروق، الذين أبدوا موافقتهم، على توحيد رفع الأسعار.

كما تم التوافق على وضع خطط لكل مطبوعة لتطوير المحتوي وتقديم خدمات مميزة للقارئ.

الموافقة على زيادة أسعار الصحف القومية.. ومطالبة رؤساء التحرير بخطة تطوير للمحتوى

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جبر، على زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة “جنيه واحد” لكل من الصحف اليومية والاسبوعية اعتبارًا من يوليو 2019.

وطالبت الهيئة من رؤساء تحرير الإصدارات، أن يقدموا لها في الاجتماع المشترك الذي يعقد الأربعاء القادم، خطة تفصيلية لتطوير المحتوي التحريري، تمهيدًا لإقرارها والعمل بها ابتداء من يوليو القادم.

وقالت الهيئة، إنها عقدت اجتماعًا مشتركًا حضره رؤساء تحرير المواقع الإلكترونية، وشركة وطنية كبرى، لإبرام عقود تأمين البوابات الإليكترونية للمؤسسات الصحفية على نحو عاجل.

وشددت الهيئة على رؤساء تحرير البوابات، أن يتقدموا على الفور بخطة مشفوعة ببرنامج زمني لتطوير المواقع الإلكترونية للصحف، لتواكب التطور التكنولوجي، وإصدار نسخ إلكترونية باشتراكات شهرية وتطوير الإعلانات والخدمات، وجذب الكوادر البشرية التي تستطيع القيام بهذه المهام.

ولفتت، إلى ضرورة عدم إطلاق أي موقع أو بوابة الكترونية للمؤسسات الصحفية القومية، إلا إذا كانت مؤمنة تأمينًا كاملًا ضد الاختراق، وحذرت من قيام بعض الجهات المعادية باختراق البوابات.

تابع مواقعنا