الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة تبرئ أستاذا جامعيًا من التحرش وهتك عرض طالبة فى إحدي الكليات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 06:12 م

قضت محكمة أردنية، ببراءة دكتور في إحدى الكليات، من تهمة التحرش وهتك عرض طالبة، داخل مكتبة الجامعة، وذلك لعدم قيام الدليل القانوني والمقنع للمحكمة.

وبحسب موقع “جفرا نيوز”، فأن قرار محكمة الجنايات، أوضح في حيثيات حكمة، أن المشتكية كانت قد رتبت مع عدد من زملائها زج الدكتور في الموقف، وبعدها فإن جميع شهادات المشتكية وشهود النيابة لم تكن متسقة ومتناقضة وتثير الريبة والشك لدى المحكمة، مما أكد لها براءة الدكتور من التهمة.

ومن جانبه أكد محامي المتهم أن: ”قرار محكمة التمييز جاء شاملًا، وفند بالحجة والبرهان القانوني كافة الأسباب التي استندت إليها النيابة العامة في تمييزها ضد الدكتور، حيث أكدت في قرارها بأن محكمة الجنايات الكبرى لها سلطة واسعة بحكم القانون في وزن البينة وأن النيابة العامة قد أخطأت، وكانت قاصرة في تقديم البينات المقنعة بحق الدكتور والأكاديمي الذي منح أخيرًا البراءة المطلقة كبراءة الذيب من دم يوسف“.

وأشار إلى أن: ”محكمة التمييز كانت قد نقضت في كانون الثاني من العام 2018 قرار محكمة الجنايات بإعلان براءة الدكتور، طالبة من المحكمة استدعاء المزيد من الشهود، وهم رئيس الجامعة ومدير مكتب الرئيس، وذلك استظهارًا للحقيقة وفقًا للمادة 226 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، وبعدها قامت محكمة الجنايات بتنفيذ قرار التمييز، وأعادت استجواب الشهود الذين قررت محكمة التمييز استدعاءهم“.

وتابع أنه: ”بعد أن تم الاستماع لجميع الشهادات استقر لدى محكمة الجنايات عدم صدق رواية المشتكية، وعزز لديها الريبة والشك في أقوالها وأقوال شهود النيابة من زملائها وأشقائها الذين لم يتواجدوا في الجامعة أصلًا“.

تابع مواقعنا