الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام: ملاحقة الجريمة بين الحدود والبلدان أمر حتمي لتحقيق الاستقرار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 12:23 م

قال المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، إن جرائم الإرهاب تمثل تهديدًا صريحًا لكل المنطقة العربية، خاصة في تحقيق التنمية والاستقرار الذي تنشده المنطقة كلها.

وأشار صادق إلى أن هناك اقتناع راسخ بضرورة التعاون القضائي الدولي لمواجهة الأشكال المستحدثة للجرائم الجنائية.

وأضاف المستشار نبيل صادق خلال كلمته بالاجتماع الأول لجمعية نواب العموم العرب، أن ملاحقة الجريمة بين الحدود والبلدن العربية أمر ضرورى وحتمى، داعيًا المشاركين فى الاجتماع إلى تبني الأولويات المشتركة بين هيئات الإدعاء العام في الدول العربية، لتكون محورًا لأنشطة الجمعية وخطة عملية فى الفترة المقبلة.

ودعا النائب العام المصري إلى دراسة الإعداد لمؤتمر عام تحت مظلة الجمعية يتناول بالبحث والتحليل والمراجعة القانونية إحدى التحديات الراهنة والصعوبات القائمة حول الجريمة المنظمة وأعمال الإرهاب، مشددًا على أن ظاهرة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب التى تعانى منها العديد من البلاد العربية توثر فى استقرار وسلامة الشعوب وتقف عائقا فى سبيل التقدم والإزدهار.

وفي سياق متصل، انطلقت فعاليات الاجتماع الأول لجمعية نواب العموم العرب، بمشاركة 6 نواب عموم من الدول العربية.

ويشارك في المؤتمر النواب، 6 نواب عموم لدول عربية وهي “السعودية والمغرب وفلسطين والكويت والأردن والبحرين، بالإضافة إلى مصر”.

يذكر أن تأسيس هذه الجمعية يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال، ودعم التعاون الدولي في جمع الأدلة وتقديمها.

كما يهدف إلى مصادرة متحصلات الجريمة وملاحقة الجناة الفارين، والرفع من كفاءة تدابير مكافحة الفساد والقضاء عليه، إضافةً إلى تذليل الصعوبات التي قد تواجه تعزيز التعاون القضائي الدولي.

وكان قد وصل النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمس زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، تلبية لدعوة رسمية من النائب العام المصري المستشار نبيل صادق.

تابع مواقعنا