الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيارات نجوم كرة القدم .. تعرف على أجمل شواطئ الغردقة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 03:48 م

أصبحت الغردقة على رأس المدن الساحلية، لجذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم سواء العرب والأجانب، وبمجرد بدء فصل الصيف وتبدأ الفنادق والمنتجعات السياحية في الاستعداد لاستقبال زوارها، ومؤخراً أصبحت الغردقة وجهة نجوم لاعبي كرة القدم حول العالم، وفي التقرير التالي نرصد لكم أفضل الأماكن السياحة التي جعلت الغردقة تتربع على عرش الشواطئ الصيفية.

 

جزيرة الجفتون

تعد أول محمية طبيعية في البحر الأحمر، فهي الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها، فتتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة وبرمالها الناعمة وما يحيط بها من مواقع غوص حيث تمتلئ بطيور النورس ويسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم إلى جانب لأنواع أخرى من الطيور والزواحف.

سهل حشيش

يقع في الجنوب على بعد مسافة 25 كم عن مدينة الغردقة، يوجد بها العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة إلى جانب المرافق الترفيهية، مثل ملاعب الجولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس.

 

الجونة

تبعد عن القاهرة بحوالي 470 كم وتعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الغردقة، وتتميز بأنها موقع هام لمحبي الغطس في الأعماق والرياضات المائية المختلفة.

ويوجد بالمنتجع شاطئان رئيسيان هما زيتونة بيتش وشاطئ مانجروفي بيتش ويتخلل المنتجع عدد كبير من القنوات المائية أقيم عليها جسور حجرية صغيرة لسهولة التنقل. الجونة تم نشأتها عام 1990 حين طورته شركة اواسكوم للفنادق والتمنية على مجموعة من الجزر كأحد مشروعاتها السياحية الهامة.

منطقة السقالة

تعتبر قلب المدينة النابض، حيث تمتلئ هذه المنطقة بالمنتجعات السياحية والمطاعم والاسواق والكافيهات تشتهر بشواطئها الجميلة كما انها تحتوي مراكز خاصة للغوص.

تابع مواقعنا