الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. منتخب الكاميرون يخاطب الكاف للبقاء في الإسماعيلية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 02:23 م

أرسل رئيس بعثة الكاميرون خطابا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف طلب فيه الاستمرار في الإسماعيلية وتأجيل المغادرة إلى الإسكندرية حتي الجمعة (قبل مواجهة نيجيريا المحدد لها السبت بيوم واحد فقط)، وينتظر مسئوولو بعثة الكاميرون قرار الكاف بالموافقة أو الرفض.

وحجزت اللجنة المنظمة للبطولة فندقا لإقامة بعثة الكاميرون بالإسكندرية وحددت ملعب ستاد الجامعة لاستضافة تدريباته.

المنتخب الكاميروني حسم تأهله للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما أحتل وصافة المجموعة

السادسة برصيد 5 نقاط جمعهما من فوز أمام غينيا بيساو بهدفين وتعادل سلبي أمام بنين و غانا

الكاميرون و3 منتخبات عربية ينهون دور المجموعات من أمم إفريقيا بـ”الكلين شيت”

تمكنت منتخبات مصر والجزائر والمغرب والكاميرون من عبور الدور الأول من بطولة أمم إفريقيا 2019، المقامة في مصر حتي 19 يوليو الحالي، دون تلقي شباكهم أي أهداف.

وقد أنهى منتخب الكاميرون الدور الأول من البطولة مساء اليوم, بتعادل مع نظيره بنين بدون أهداف، قبل أن يفوز في الجولة الأول على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف, ويتعادل مع منتخب غانا بدون أهداف في الجولة الثانية.

وخرج منتخب مصر من الدور الأول نظيف الشباك، بعد تحقيق العلامة الكاملة بفوزه على منتخب زمبابوي بهدف نظيف، وعلى منتخبي الكونغو الديموقراطية وأوغندا بهدفين للاشئ.

أما منتخب المغرب، استطاع بجانب أداءه الممتع، أن يحمي شباكه من تلقي أي أهداف، بفضل حارسه حسام بونو، أحد أفضل حراس البطولة حتي الآن، فافترست أسود الأطلس منتخبات ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا بنتيجة واحدة، وهي هدف مقابل لاشئ.

وفي المجموعة الثالثة، تمكن منتخب الخضر الجزائري من إنهاء الدور الأول متصدرًا المجموعة، بـ9 نقاط جمعها من تغلبه على نظيره الكيني بهدفين نظيفين، وتبعه بترويض أسود التيرانجا (المنتخب السنغالي) بهدف للاشئ، قبل أن يقسو على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة.

غانا تتصدر مجموعتها بثنائية فى غينيا بيساو.. والكاميرون تكتفى بالتعادل أمام بنين (صور)

تصدر منتخب غانا لكرة القدم المجموعة السادسة بفوزه علي غينيا بيساو بهدفين دون رد فى اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو الجارى.

فيما اكتفى منتخب الكاميرون بالتعادل السلبي أمام بنين، لتيأهل بدوره الي دور الستة عشر بصحبة المنتخب الغاني، ضاربًا موعدًا مع نيجيريا فى الدور التالى.

وتحتل غانا الصدارة برصيد 45 نقاط وبفارق الاهداف عن منتخب الكاميرون الوصيف الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما يحتل بنين المكرز الثالث بـ3 نقاط، وتتذيل غينيا بيساو الترتيب بنقطة وحيدة.

 

 

 

غانا و غينيا بيساو

 

مبارك وكاسو أفضل لاعب في مباراة غانا وغينيا بيساو

حصل النجم الغاني مبارك واكاسو على لقب أفضل لاعب في مباراة غانا وغينيا بيساو.

وفازت غانا على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل في ختام مباريات المجموعة السادسة.

وتأهلت غانا في الصدارة ومن بعدها الكاميرون وبنين ثم غينيا بيساو رابعًا.

وعبر النجم الغاني مبارك وكاسو عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده غانا على غينيا بيساو بهدفين دون رد وهي النتيجة التي اهلت البلاك ستارز الي الدور ثمن النهائي.

وقال وكاسو خلال المؤتمر الصحفي لقد لعبنا مباراة قوية أمام خصم عنيد ونأمل أن نكون أفضل فيما هو قادم من منافسات

تابع مواقعنا