الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يتحدث مع الأشخاص بواقعية.. كيف يسهم “جوجل دوبلكس” في تسهيل حياة البشر؟

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 03/يوليو/2019 - 04:24 م

جوجل دوبليكس Google duplex هو مشروع جديد من جوجل متوفر حاليًّا في غالبية أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خدمة تسمح لبعض المستخدمين بإجراء حجز للمطعم عبر الهاتف، ولكن بدلًا من أن يتحدث المستخدم مباشرة إلى موظف المطعم، فإن جوجل دوبليكس سيتحدث -ب مساعدة مساعد جوجل Google Assistant- مع موظف المطعم بصوت قائم على الذكاء الاصطناعي.

تم الإعلان عن جوجل دوبليكس للمرة الأولى في مؤتمر مطوري جوجل I/O في مايو عام 2018 من قبل الرئيس التنفيذي للشركة Sundar Pichai، حيث أوضح خلال المؤتمر كيف عملت الخدمة مع صوت يحركه الذكاء الاصطناعي، والذي تم تصميمه لمساعدة الناس على تحديد مواعيدهم عبر الهاتف، ولكن دون أي تدخل من المستخدم.

وأظهر العرض التوضيحي لـ (Pichai) أن صوت الذكاء الاصطناعي لا يمكنه فقط فهم صوت الإنسان على الطرف الآخر من المكالمة، بل يمكنه الرد بالإجابات الصحيحة على استفسارات الشخص الحقيقي وأسئلته أيضًا، حيث وضع مطورو جوجل دوبليكس فيه كلمات مثل “مممممم” وتوقفًا مؤقتًا لجعل الصوت يبدو أكثر واقعية.

أصدرت الشركة في وقت لاحق مقطع فيديو يوضح كيف يمكن للمستخدم أن يخبر مساعد جوجل بإعداد حجز لمطعم، وبعد ذلك أوضح كيف بدأ صوت جوجل دوبليكس، حيث اتصل بالمطعم وتفاعل مع الموظف للحصول على دفتر الحجز، وبعد إجراء المكالمة أرسل مساعد جوجل إشعارًا للمستخدم الأصلي يخبره بأن الحجز تم إعداده بالكامل.

تابع مواقعنا