الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثورة فرنسية تحتل القارة الإفريقية على الأراضي المصرية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 04/يوليو/2019 - 04:05 م

تنطلق منافسات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم مساء غد الجمعة بمواجهتي المغرب وبنين، وأوغندا والسنغال.   ويتواجد 5 مدربين يحملون الجنسية الفرنسية في دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا وهو ما يستعرضه “القاهرة 24” في التقرير التالي..  

نيكولاس ديبويس

  قاد ديبويس، منتخب مدغشقر للتأهل لنهائيات أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يحقق المفاجأة بتصدر المجموعة الثانية.   وتصدر منتخب مدغشقر المجموعة عقب الفوز على نيجيريا في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بهدفين دون رد ويتأهل لدور الـ16 ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية مساء الأحد المقبل.    

هيرفي رينارد

  نجح هيرفي رينارد في قيادة الأسود لتصدر المجموعة الرابعة والتي كانت تسمى بـ”مجموعة الموت” بعد الفوز في 3 مباريات.   وبدأ منتخب المغرب مباريات أمم إفريقيا بالفوز على ناميبيا 1/0، وبنفس النتيجة على كوت ديفوار، وكذلك جنوب إفريقيا في الوقت القاتل.   ومن المقرر ان يلتقي المغرب مساء غد الجمعة امام بنين ومواصلة مواره نحو الوصول لأبعد نقطة في البطولة.   وسبق لرينارد الفوز بأمم إفريقيا من قبل مرتين مع زامبيا وكوت ديفوار ويسعى للتتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.  

سباستيان ديسابر

أصبح منتخب أوغندا على يد سباستيان دسابر مخيفًا ويقدم كرة ممتعة ونجح في الصعود لور الـ16 بعد احتلاله وصافة المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، من الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين والتعادل الإيجابي 1/1 مع زيمبابوي قبل الخسارة امام منتخب مصر بهدفين.   وينتظر ديسابر مواجهة صعبة امام السنغال في مساء الغد ويحدوه الأمل بتحقيق نتيجة إيجابية والإطاحة بأسود التيرانجا.  

ميشيل دوسييه

منتخب بنين نجح في عبور دور المجموعات والصعود لدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة الفرنسي ميشيل دوسييه.   وقاد دوسييه، منتخب بنين لتحقيق هذا الإنجاز واستطاع التعادل والإفلات من الهزيمة أمام غانا والكاميرون أحد عملاقي القارة السمراء، وكذلك أمام غينيا بيساو ليصعد كأفضل ثالث من المجموعات.   ويأمل دوسييه في مواصلة مغامراته على أرض النيل ولكن هذه المرة سيكون في مهمة شبه مستحيلة أمام المغرب في دور الـ16.  

آلان جيريس

صعد منتخب تونس بقيادة آلان جيريس إلى دور الـ16 من أمم إفريقيا بشق الأنفس بعد الفشل في الفوز بأي مباراة في المجموعة الخامسة والتي شمت بجواره كلاً من مالي وأنجولا وموريتانيا.

بدأ منتخب تونس البطولة بالتعادل الإيجابي 1/1 أمام أنجولا قبل أن يحقق نفس النتيجة أمام مالي، لينهي دور المجموعات بنتيجة مخيبة للآمال وينتهي اللقاء بتعادل سلبي أمام موريتانيا. ويطمح جيريس في في مصالحة الجماهير التونسية والتغلب على غانا في دور الـ16 في اللقاء الذي سيقام بينهما الإثنين المقبل.
تابع مواقعنا