مصطفى بكري: مرسي عرض على قائد الحرس الجمهوري منصب وزير الدفاع بعد القبض عليه (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن محمد مرسي عرض على اللواء محمد زكي، قائد الحرس الجمهوري في عهد الإخوان، منصب وزير الدفاع لحظة القبض عليه خلال فترة ثورة 30 يونيو.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد مرسي بدأ يصرخ حينها ويقول

“أنا القائد العام للقوات المسلحة وعليك التوقف عن هذا العمل وإلا فسوف أحاكمك محاكمة عسكرية أنت والسيسي وكل المتورطين”.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن اللواء محمد زكي حاول إفهام مرسي بالأمر، وقال له إن الجيش انحاز للشعب وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي يعلن الآن خارطة المستقبل في القوى السياسية والأزهر والكنيسة والقضاء، ولكن مرسي لم يصدق وظل يردد أنا الرئيس الشرعي المنتخب.

وعرض عليه أن يمنحه منصب وزير الدفاع، ولكن اللواء محمد زكي حاسمًا وواضحًا، وصرخ مرسي وهدد بأن يجعل المجتمع الدولي أن يجبرهم على التراجع، وأن وأمريكا لن تسكت والإخوان في العالم لن يسكتوا.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أنه عندما لم يجد محمد مرسي استجابة، طلب أن يصحبه في الإقامة داخل الفيلا شخصين هما السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس الديوان حينها، وأسعد الشيخة كان نائب رئيس الديوان وأحد أقارب محمد مرسي.

وبالفعل أمر اللواء محمد زكي بدخول الشخصين، وأمر باحتجاز باقي الأشخاص الأخريين داخل مبني الحرس الجمهوري، وتم السماح لأفراد أسرته التي كانت مصاحبة له بمغادرة المبني إلى منازلهم.

مصطفى بكري يكشف آخر ما قاله محمد مرسي قبل وفاته بدقائق (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن التفاصيل الأخيرة في حياة محمد مرسي ، قبل وفاته أثناء محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية.

وقال بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد“، إنه كانت هناك جلسة محددة لمرافعة الدفاع في قضية التخابر مع حماس، وتحدث الدفاع أولًا عن المتهم سيد علي لمدة ساعة وهو أحد المتهمين في القضية.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن المحامي كامل مندور، ترافع عن مرسي وخيرت الشاطر لمدة 3 ساعات.

وخلال المرافعة طلب مرسي الكلمة من المحكمة وقال له المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، انتظر حتى ينتهي المحامي من المرافعة وسيتم السماح لك بكلمة إذا وافق الدفاع.

وبالفعل بعد انتهاء الدفاع عن مرافعته التي استمرت 3 ساعات قام رئيس المحكمة بسؤال المحامي هل يقبل بالسماح لمحمد مرسي الحديث، فوافق المحامي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق