الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: فرش أكثر من 1417 مسجد بتكلفة تزيد على 150 مليون جنيه خلال العام الحالي

القاهرة 24
سياسة
الخميس 04/يوليو/2019 - 09:30 م

أكدت وزارة الأوقاف بفرش (1417) مسجدًا بنحو 625 ألف متر سجاد، من إنتاج مصنع سجاد دمنهور المملوك لهيئة الأوقاف المصرية.

وأضافت الأوقاف، في بيان لها منذ قليل، أن فر المساجد جاء في إطار اهتمام الوزارة بخدمة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

“توحيد القيمة الإيجارية”.. تفاصيل النزاع بين “الأوقاف” والإصلاح الزراعي على 161 ألف فدان

 

وتابعت الوزارة، أن ذلك جاء بالإضافة إلى فرش مائة مسجد بمحافظة شمال سيناء قامت بفرشها شركة النساجون الشرقيون تبرعًا، ليكون إجمالي المساجد 1517 مسجدًا.

وأوضحت الوزارة، أن هناك مساجد تم فرشها بالجهود الذاتية، وبتبرع بعض أهل الفضل للمساجد الكبرى، وفي مقدمتها مساجد آل البيت وذلك بتكلفة تزيد على 150 مليون جنيه.

“روح الجماعة”.. الأوقاف توضح أهمية إتقان العمل الجماعي في خطبة الجمعة

ومن ناحية أخرى، نشر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف، خطبة غدًا الجمعة، مترجمة إلى 17 لغة من بينهم لغة الإشارة، وذلك تحت عنوان: “روح العمل الجماعي وضوابطه”، وذلك في إطار الاتجاه التربوي للوزارة.

وأكدت الوزارة، أن اختيار موضوع الخطبة، جاء في إطار واجبها التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف.

وأشارت وزراة الأوقاف، إلى أنها نشرت الخطبة بـ17 لغة، وذلك في ضوء إيمانهم بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصهم على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

“الأوقاف” توقف إمام مسجد بالأقصر عن العمل لعدم إلتزامه بموضوع الخطبة

وأوضحت الأوقاف أن الخطبة تتناول الحديث عن العمل الجاد المتقن الذي هو أهم سبل بناء الأمم وتقدمها، لا سيما أن ديننا هو دين العمل والإتقان، حيث يقول الحق سبحانه: {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}.

ولفتت الوزارة خلال الخطبة، إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: “إِنَّ اللهَ عز وجل يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا أَنْ يُتْقِنَهُ”، فالدين والوطنية يتطلبان منا الجهد والعرق والعمل والإنتاج، والعمل لا يكتمل إلا من خلال عمل الفرد مع بقية أفراد المجتمع، وأن الإنسان بمفرده قد ينجز بعض الأعمال لكن إذا أُضيف فِكره إلى فِكر غيره، وجهده إلى جهد غيره لا شك أن الإنجاز سيكون أكبر وأعظم وأنفع.

“الأوقاف” الوصول عام 2020 ل 300 مدرسة علمية بهدف نشر صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف

وشددت الخطبة على أن الإسلام أعلى من شأن العمل الجماعي وجعله من أهم عوامل وأسس بناء الدول والحضارات، لما فيه من استثمار للطاقات، وتوحيد للهمم، وتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تحمل الخير للناس جميعًا، يقول سبحانه: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ}.

 

 

تابع مواقعنا