الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رينارد يتحدث عن مواجهة بنين وروعة مصر في استضافة أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 04/يوليو/2019 - 01:02 م

أكد هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، صعوبة مباراة أسوط أطلس أمام بنين المقرر لها غدا الجمعة على ملعب السلام بدور الـ16 لمسابقة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : ” نحن في منافسة شرسة وأعتبر مواجهة بنين مباراة نهائية لأننا يجب أن نفوز للتأهل لدور المقبل”.

وأضاف: ” علينا التحلي بالتركيز وتجنب الأخطاء من أجل التأهل للدور المقبل لتحقيق حلم ملايين العشاق بالمغرب”.

وأثنى رينارد على مبارك بوصوفة: “منذ قدومي إلى المنتخب وهو داعم لي وهو قائد مميز وتجاهلت الجدل الذي يدور حول انضمامه للمنتخب فتواجده ضروري داخل الفريق نظرا لما يمتلكه من خبرات وقدات فنية رائعة”.

وتابع : ” اللاعبون جاهزون لمباراة الغد الصعبة للغاية وهم ينفذون تعليماتي على أكمل وجه واعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية غدا”.

وواصل حديثه عن مواجهة الغد قائلا : ” علينا الحذر أمام بنين فالفريق الذي يتأهل من مجموعة صعبة لم يأت بالصدفة لذلك يجب أن نقدم كل ما نملك في المباراة”.

وأردف : ” علينا أن نتحلى بالتركيز لتجنب العودة للوطن سريعا يجب أن نتكاتف من أجل تحقيق أحلامنا الكبيرة في البطولة”.

واستطرد :  ” علينا أن نستعيد تركيزنا بعد هذا الكم الكبير من المباريات من أجل تجنب المفاجآت في مباراة الغد لأن بنين فريق صعبا جدا وسيخوض مباراة الغد بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أن تأهل من دور المجموعات للبطولة”.

وحول إصابة خالد بوطيب مهاجم الفريق أوضح رينارد : “سيكون على مقاعد البدلاء على أن يشارك في مباراة دور ال8 حال التأهل”.

وعن إقامة البطولة في مصر أكد رينارد : ” كل شيء رائع ويسير بشكل ممتاز بداية من البث التلفزيوني حتى ملاعب التدريب والمباريات مصر قدمت بطولة ممتازة”.

وعاد للحديث عن مواجهة بنين قائلا : ” تابعت العديد من المباريات لبنين خاصة مباراة الكاميرون الذي ظهر فيها الفريق بشكل ممتاز على الجانب الدفاعي”.

وعن إمكانية مواجهة الجزائر خلال فعاليات البطولة أوضح : “الجزائر تضم مجموعة مميزة من اللاعبين مثل رياض محرز مع جهاز فني رائع بقيادة جمال بلماضي الذي تمكن من دمج العناصر الشابة بعناصر الخبرة لذلك ستكون مباراة رائعة وقوية”.

 

المغرب يتأهل لدور الـ16 بالفوز على جنوب إفريقيا بهدف نظيف

انتهت أحداث المواجهة التي جمعت بين منتخبي المغرب وجنوب إفريقيا بفوز أسود الأطلس بهدف نظيف ضمن الجولة الختامية لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتي 19 يوليو الجاري.

اللقاء شهد سيطرة مغربية على الكرة معظم أوقات المباراة لكن دون أي جدوي وسط تألق حارس منتخب جنوب إفريقيا في التصدي لهجمات أسود الأطلس.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي دون أهداف حتي أتي مبارك بوصوفة في الوقت القاتل وتحديدا في الدقيقة 90 ليحرز هدف المغرب الأول، بعد ركلة حرة لمصلحة المغرب نفذها فيصل فجر إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع بقدمه لكنها عادت بالخطأ إلى مبارك بوصوفة داخل منطقة الجزاء، وقام بوصوفة باستغلال الفرصة وسدد الكرة في الشباك معلناً عن إحراز هدف التقدم لمصلحة منتخبه الوطني في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وبهذا الفوز حقق المنتخب المغربي العلامة الكاملة في مشواره بدور المجموعات برصيد 9 نقاط ليصعد لدور الـ 16 من البطولة كمتصدر للمجموعة فيما أحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

الاتحاد الإفريقى يعلن عن طاقم تحكيم مباراة المغرب وبنين فى دور الـ16

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي أسماء حكام مباراة المغرب وبنين المقرر إقامتها بعد غد الجمعة في السادسة مساء في أولى مباريات دور الـ16 لكاس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر وتنتهى يوم 19 يوليو الجارى.

ويدير الأنجولى هيلدر مارتينيز المباراة ويعاونه كل من جيرسون دوس سانتوس وبيرهى تيسفيورجيس والسنغالى ماجيت نداى حكمًتا رابعًا.

كان المنتخب المغربي قد احتل صدارة المجموعة الرابعة التي خاضت مبارياتها باستاد السلام الدولي برصيد 9 نقاط بعد تحقيقه للفوز في المباريات الثلاث بالمجموعة على نامبيبا وكوت ديفوار وجنوب افريقيا بنتيجة واحدة بهدف دون رد، بينما احتل بنين المركز الثالث بالمجموعة السادسة بعد تعادله في اللقاءات الثلاث امام غانا بهدفين لمثليهما وامام غينيا بيساو والكاميرون سلبيا .

 

 

تابع مواقعنا