الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ما زال شابا”.. “الري”: السد العالي مستعد لاستقبال فيضان النيل في أغسطس المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/يوليو/2019 - 02:17 م

كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الموارد المائية والري عن، استعداد السد العالي لاستقبال الفيضان الجديد للسنة المائية 2019-2020 والتي تبدأ في أغسطس من كل عام.

وأكد التقرير، إجراء أعمال الصيانة اللازمة لمنشآته، ومفيضات الطوارئ والبوابات، بحيث تبدأ مناسيب المياه في الارتفاع مع وصول مياه الفيضان من  الهضبه الاستوائية وهضبة الحبشه، مرورا بالخرطوم قبل وصولها لبحيرة ناصر بأسوان.

وقال المهندس حسين جلال، رئيس هيئة السد العالي وخزان أسوان،  إنه تم تجهيز كل المواقع استعدادا لموسم فيضان النيل، بداية من بوابات السد العالي ومحطة كهرباء السد العالي، ومحطتي كهرباء أسوان “1” وأسوان “2”.

مسئول بـ”الري” يكشف قدرة السد العالي على مواجهة فيضان النيل

وأكد في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أنه تم صيانة كل البوابات الخاصة بخزان أسوان، وأن هناك تعاون مع وزارة الكهرباء لضبط عمليات إنتاج الكهرباء، الذي يزيد بالفعل عن الاحتياجات، لافتا إلى تخفيض الإنتاج لبعض المحطات مثل أسوان 1 وأسوان 2، والعمل على عمل تصرفات منضبطة للمياه طبقا لتعليمان مصلحة الري.

وأشار إلى أنه تم عمل مراجعة لكل السدود الموجودة في قناة مفيض توشكى ومناسيبها والحمايات الخاصة بها، وأنه جاري تجهيز للبعثة الداخلية التي تقوم بعمل مسح لكل بحيرة ناصر في شهر أغسطس المقبل، التي تقوم بعمليات الرصد ورصد نسب التبخر والطمي بمشاركة المركز القومي لبحوث المياه وقطاع رصد المياه والتليمتري، مضيفا أن السد العالي ما زال شابا وقادرا على تحمل كل الضغوط والفيضانات.

تابع مواقعنا