الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يخرج عن صمته ويتحدى المشككين في نتيجة أولى ثانوى: “ليس لديهم دليل”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يوليو/2019 - 02:19 ص

استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محاولات التشكيك في منظومة تطوير التعليم، وبالأخص النظام الإلكتروني في نتيجة أولى ثانوي .

ونشر شوقي صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“، صورة توضح درجات الطلاب، في إشارة منه إلى نحاج المنظومة الجديدة.

وزير التعليم عن تأخر السيستيم في امتحان أولى ثانوي: “حد كان رافع السكينة”

وأرفق وزير التربية والتعليم، تعليقًا مع الصورة: “أعداد طلاب الصف الأول الثانوي، نسب النجاح وعدد الطلاب الذين لهم فرصة ثانية على مستوى كل مادة”.

وزير التعليم يرد على المشككين في منظومة التطوير
وزير التعليم يرد على المشككين في منظومة التطوير

وأشار طارق شوقي، إلى أنه هناك كثير من المحاولات التي كانت تهدف إلى التشكيك في الدرجات والتصحيح والنظام بأكمله ونحن نتحدى هؤلاء أن يقدموا دليلاً واحداً على ما يتشدقون به ليل نهار.

وأوضح وزير التعليم، أنه أخر تلك “الصيحات” في عالم التشكيكات، إدعاء أن مدارس بأكملها رسبت، مشيرًا إلى أن الأمر قد وصل إلى أن يدعي البعض رسوب طلاب بسبب التقنيات والتابلت.

وزير التعليم للباحثين عن نتيجة أولى ثانوي : “بلاش نشغل نفسنا بيها.. مش عاوزين نصدم الناس”

وأكد شوقي، على أنه تبين أن هه المدارس لطلاب الخدمات اليم امتحنوا ورقيًا في جميع المواد، في إشارة منه إلى أنه لا علاقة لهم بالمنظومة الجديدة والتقنيات ولا النظام الإلكتروني أيضَا.

وتابع: “أردنا أن نعرض على حضراتكم بشكل علمي الأرقام الدقيقة والنهائية للناجحين في كل مادة، ومن يجب عليهم دخول الدور الثاني وكذلك نسبة النجاح في كل مادة على حدة”.

ووجه وزير التعليم رسالة إلى المشككين ومقدمي الشكاوى وأولياء الأمور، قائلًا: “تحققوا وتبينوا الكلام المرسل واطلبوا الدليل ممن يطلق هذه الأكاذيب بلا خجل أو علم أو سند”.

وزير التربية والتعليم لطلاب أولى ثانوي: “ نتيجة أولى ثانوي هتبسطكم

الجدير بالذكر أن نتيجة الصف الأول الثانوي لعام 2019، لاقت استحسان ورضى كبير، لدى العديد من الطلاب.

جاء ذلك نظر لارتفاع نسة النجاح بشكل عام على جميع المدارس في الصف الأول الثانوي وبجميع محافظات جمهورية مصر.

تابع مواقعنا