• بحث عن
  • شاهد أهداف منتخب مصر في جنوب إفريقيا نهائي كان 1998 (فيديو)

    ياسمين حسين

    يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية غدا على ملعب ستاد القاهرة في تمام التاسعة مساءا.

    وتحمل هذه المباراة بشري سارة للفراعنة، حيث سبق للمنتخب المصري التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما فاز بهدفين دون رد على نظيره جنوب إفريقيا في نهائي البطولة نسخة 1998.

    وتقدم أحمد حسن لمنتخب مصر في الدقيقة 5 قبل أن يعزز طارق مصطفي التقدم بهدف آخر في الدقيقة 13 من عمر اللقاء الذي أقيم في 28 فبراير لذات العام.

    بُشرة خير.. مصر لا تخسر أمام جنوب إفريقيا فى المونديال الإفريقى

    تأهل المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى بأمم افريقيا ٢٠١٩، التي تنتهي ١٩ يوليو الجارى بعد أداء يراه الجمهور المصري مخيب للآمال رغم الفوز في المباريات الثلاثة بشباك نظيفة.

    ويلاقي منتخب مصر نظيره جنوب إفريقيا ثالث المجموعة الرابعة، ويستعرض “القاهرة ٢٤” تاريخ لقاءات الفريقين كالتالى:

    • لعب الفراعنة أمام البافانا بافانا ١١ مباراة، و يتفوق منتخب جنوب افريقيا على نظيره المصري حيث فاز 6 مرات وتعادلا مرة واحدة، وفازت مصر ٤ مرات.

    بالرغم من تفوق جنوب إفريقيا فى مجمل اللقاءات إلا أن المنتخبين واجه كل منهم الآخر فى المباريات الرسمية ٤ مرات، وفازت مصر فى مباراتين وتعادلا مرة وحيدة وخسرت مرة وحيدة، فوز المنتخب المصري يأتي بذكريات نهائي بطولة أمم إفريقيا ١٩٩٨ والفوز بهدفي طارق مصطفى وأحمد حسن.

    وقبلها بعامين تحديدا في أمم إفريقيا ١٩٩٦ فاز الفراعنة بهدف أحرزه احمد الكأس.

    وحقق منتخب” الأولاد” الفوز على منتخب مصر فى تصفيات أمم إفريقيا ٢٠١٢ التي ساهمت في عدم الصعود إلى البطولة.

    على صعيد المباريات الودية يوجد اكتساح من جنوب إفريقيا حيث فازت بخمس مباريات، واستطاعت مصر الفوز بمباراتين فقط

    ويلعب المنتخبان في مباراة صعبة مساء يوم السبت الساعة التاسعة، ويسعى المنتخب المصري لتحقيق البطولة للمرة الثامنة في تاريخه بعد غياب دام 9 سنوات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق