شعبة الأحذية تكشف مدى تأثر المنتجات بقرار رفع أسعار البنزين

بعد زيادة أسعار البنزين كشف إبراهيم محمد، نائب رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية، عن صعوبة رفع الأسعار في الفترة الراهنة، خاصة مع حالة الركود الاقتصادي الكبير الذي تشهده الشعبة، والذي اجبر التجار على خفض الأسعار لسعر التكلفة في موسم رمضان.

وأضاف نائب رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية لـ”القاهرة 24″، أن التجار سيتحملون تكلفة سعر نقل المنتجات والبضائع بالنيابة عن أصحاب السيارات لمنع زيادة سعر المنتجات، خاصة وأن أي زيادة جديدة في المنتجات الجلدية سيصاحبها غلق للورش والمصانع.

الجريدة الرسمية تنشر قرار رفع أسعار البنزين في المحطات والأسواق (مستند)

زيادة الأسعار 

وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية، تحريك سعر الوقود صباح اليوم الجمعة، وجاء سعره الجديد والذى أصبحت محل بحث من المصريين خاصة مع حالة التكدس التي تشهدها المحطات في الفترة الأخيرة كالتالي:

سعر اليوم بعد الزيادة

بنزين 80: 6.75 جنيه

 

بنزين 92: 8 جنيهات

 

بنزين 95: 9 جنيهات

 

سولار: 6.75 جنيه

 

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

 

المازوت: 4500 جنيه

هل ستزيد أسعار الأسمدة والمستلزمات الزراعية بعد زيادة البنزين؟.. “الزراعة” تجيب

ضبط مواد بترولية

أعلنت مباحث التموين بمحافظة الغربية، تمكنها من ضبط أكثر من 28 ألف لتر سولار قبل تخزينها لطرحها في الأسواق بعد أرتفاع سعره المرتقبة، بقصد تحقيق أرباح كبيرة.

وتبلغ لمباحث التموين بالغربية، قيام “محمد س م”، سن 24 سنة، مقيم بمركز طنطا، نجل مالك محطة الزهراء لخدمة وتموين السيارات لصاحبها المدعو سليمان م” وشريكه.

الكائنة بالطريق السريع أمام قرية كفر الشوربجي، دائرة مركز طنطا، بتخزين كميات كبيرة من السولار داخل إحدى سيارات النقل “فنطاس” بقطعة أرض مملوكة له خلف محطة البنزيزن بقصد حجبها عن الأسواق لحين أرتفاع أسعارها محققًا من وراء ذلك أرباح طائلة.

تشكيل فريق بحث

وتم تشكيل حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية تموين الغربية وإدارة التجارة الداخلية، وتم ضبط السيارة رقم “ع س أ 71851” بقيادة المدعو “عبد الفتاح ي”، عمره 51 عامًا، ومقيم بكفر الشوربجي بمركز كفر الزيات.

وتم ضبطه أثناء تواجده بالمكان سالف الذكر، وهي محملة بكمية قدرها 20 ألف و500 لتر سولار مدعم من قبل الدولة.

كما تم ضبط نجل مالك المحطة لمخالفة القانون رقم 95 لسنة 1945، الخاص بشئون التموين ومعدلاته والقرار رقم 102 لسنة 2011 الخاص بتنظيم وتداول المواد البترولية.

التحفظ على المضبوطات

وتم التحفظ على المتهمان والمضبوطات وجاري تحرير محضر بالإجراءات والعرض على النيابة.

كما تم ضبط 8 آلاف لتر سولار مدعم من الدولة معبأة داخل تانك كبير بقصد إعادة طرحها للسوق السوداء، وماكينة شفط، ومكيال وميزان، داخل مخزن غير مرخص.

وكائن بناحية حي الغفران بشارع محمد نجيب دائرة قسم ثان طنطا، والمسؤول عنه المدعو حمدي س”، البالغ من عمر 45 عامًا.

وتم ضبط المتهم والكمية سالفة الذكر قبل تخزينها وبيعها في الأسواق بعد رفع أسعار البنزين، بهدف تحقيق أرباح طائلة في مخالفة للقانون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق