الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان الفرنسي يقر مشروع قانون لمكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 05/يوليو/2019 - 11:14 م

أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع قانون، اليوم الجمعة، يلزم مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك وتويتر”، بإزالة المحتوى الذي يتضمن خطاب كراهية خلال 24 ساعة.

ويريد الرئيس إيمانويل ماكرون أن يجعل بلاده رائدة في وضع القواعد التنظيمية لشركات الإنترنت الأمريكية العملاقة واحتواء انتشار المضمون غير القانوني والمعلومات الزائفة على المنصات الأكثر استخدامًا حول العالم.

وقالت لتيتيا أفيا، عضو في البرلمان تنتمي لحزب ماكرون الذي يشكل الأغلبية، للصحفيين قبل التصويت على مشروع القانون: “ما لا يمكن التسامح معه في الشارع لا يمكن التسامح معه على الإنترنت” بحسب مانقلته رويترز.

وبموجب مشروع القانون سيكون لزامًا على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي إضافة أدوات تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عما هو “محظور بوضوح” في ما يتعلق بالعرق والجنس والدين والميول الجنسية والإعاقة.

وفي حالة عدم امتثال الموقع للضوابط الجديدة فإنه قد يواجه غرامات تصل إلى 4% من الأرباح السنوية.

وستكون الهيئة المعنية بتنظيم البث في فرنسا “سي.إس.إيه” المسؤولة عن فرض العقوبات، بينما سيتم تشكيل مكتب ادعاء مختص بالأمر.

وسوف يُرفع مشروع القانون الآن إلى مجلس الشيوخ, وسيتم تداوله عدة مرات بين المجلسين لحين الاتفاق على الصياغة، وسيكون لمجلس النواب القول الفصل حال عدم اتفاق المجلسين.

تابع مواقعنا