السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقل” تطرح مناقصة لتصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا للخط الأول بالمترو

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/يوليو/2019 - 02:27 م

التقى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير ، وفد شركة “ترانسماش هولدينج” لمتابعة تنفيذ عقد تصنيع و توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي سبق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري المُمثل في شركة “ترانسماش هولدينج”.

وإستعرض الوزير الخطوات التنفيذية للصفقة، والتي تُعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث سيتم الإنتهاء من تصنيع عدد 2 عربة نموذج بحلول سبتمبر القادم، وسيتم إرسال الأولى إلى المجر ليتم إختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية، والنموذج الآخر سيتم إرساله لمصر لإختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر، تمهيدًا لتوريد أول دفعة من العربات بعد إنهاء الإختبارات على الشبكة، وفقًا للجدول الزمني المُحدد بين الجانبين كما أوضح مسئولو الشركة أن الإجراءات الخاصة بالتفعيل المادي سيتم الإنتهاء منها قريبًا.

كما أبدى مسئولو “ترانسماش”، الإهتمام الكبير للتعاون مع وزارة النقل في مجال تصنيع وصيانة وعمل العمرات الخاصة بجرارات السكك الحديدية، بالإضافة إلى تصنيع عربات مترو الأنفاق ونقل التكنولوجيا الخاصة بها إلى مصر، والمساهمة في توطين هذه الصناعة في مصر.

وقال الوزير، إنه بالنسبة للتعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق فإن الوزارة تولي أهمية كبيرة بإعادة تأهيل الخط الأول للمترو، وإنه بمجرد الإنتهاء من الاجراءات الخاصة بالطرح والترسية والبدء في التنفيذ، سيتم طرح المناقصة الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفًا جديدًا للخط الأول ضمن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

كما أكد وزير النقل على أهمية التعاون بين الجانبين في مجال صيانة وعمرة جرارات السكك الحديدية خاصة مع الإهتمام الكبير بتدعيم قوة الجر للأسطول الحالي لهيئة السكك الحديدية.

تابع مواقعنا