الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تفصل أستاذًا بكلية الإعلام بتهمة التحرش الجنسي والرشوة (تفاصيل)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 05/يوليو/2019 - 07:55 م

قررت جامعة القاهرة، عزل أستاذ جامعي بكلية الإعلام من وظيفته، على خلفية اتهامه بالتحرش وابتزاز الطالبات جنسيًا، عقب عامين من التحقيق معه.

وقضى مجلس التأديب بجامعة القاهرة، عزل الدكتور ياسين لاشين، مع احتفاظه بالمعاش، بعد ثبوت الاتهامات ضده بالتحرش بالطالبات بعد تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحيل الدكتور ياسين لاشين، أستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة، إلى التحقيق قبل عامين، فقد اتهم في 7 إبريل 2017 بالرشوة، وأمر رئيس جامعة القاهرة السابق، الدكتور جابر نصار، بإحالته لإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطالبات جنسيًا والتربح من وظيفته.

اقرأ أيضاً: إحالة ياسين لاشين أستاذ الإعلام للنيابة بتهمة السب والقذف والتحرش

ونفى “لاشين” الاتهامات الموجهة ضده، مؤكدًا أن كل ما تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” محض ادعاءات باطلة وافتراءات، مشيرًا إلى أنه لم يلتفت إلى ما تم تداوله، وأنه لم يسمع تلك التسجيلات، نظراً لمرضه، وخضوعه للعلاج داخل إحدى المستشفيات لمعاناته من ثلاث جلطات.

وتضمن التسجيل الصوتي، تهديد صاحبه لإحدى الطالبات، بعد أن طلب منها التصوير عارية، وهددها بالسلاح، وطلب منها أن توقع باسمها على إقرار منها بأنه كان يمد إليها يد المساعدة وأنه لم يبتزها جنسيًا، وأنها كانت كاذبة في ادعائها عليه، وأنها، وفقًا للتسجيل الصوتي، هي من “عرضت نفسها عليه”.

وطلب الصوت المنسوب للدكتور ياسين لاشين، في الفيديو من السيدة أن يلتقط لها صورًا عارية حتى يتمكن من ابتزازها بعد ذلك، ووفقًا للتسجيل الصوتي قال الأستاذ للفتاة: “لما أطلبك تجيلي هنا، بأمانة وشرف لأني هابقى محرص منك، أنا كلي نار، كلي شر”.

عاجل.. استبعاد طبيبة بقصر العيني لاتهامها بالتحرش بالممرضات ومشاهدة أفلام إباحية

وفي سياق منفصل، قرر الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، استبعاد طبيبة من العمل في عيادة أمراض النساء والتوليد بمشروع الرعاية الصحية للعاملين بالمستشفيات، وذلك بعد عدد كبير من الشكاوى تقدم بها هيئة التمريض بالمستشفى تتهم فيها الطبيبة المشكو في حقها بالتحرش وإرسال مقاطع إباحية لهم.

وصدر قرار الاستبعاد في مايو الماضي، نظرًا لعدم وجود الخبرات الكافية بشهادات معتمدة للقيام بالعمل في عيادة النساء بمشروع الرعاية الصحية، وهو ما يخالف القرار رقم 4395 لسنة 2015.

ونص القرار على أن يتم تكليف الطبيبة المستبعدة بالعمل في مجال تخصصها، حالها حال أي زميل متفرغ، بجانب تكليف مديري الوحدات بالمستشفيات بإستبعاد كل من يعملون من الكادر الخاص في غير تخصصه.

بعد انفراد “القاهرة 24” باستبعاد طبيبة بسبب الأفلام الإباحية.. مستشفيات جامعة القاهرة تلغى نقل الوظائف

من جانبه كشف مصدر مسئول بمستشفيات جامعة القاهرة، أن الدكتورة المذكورة أعلاه، تقدم ضدها مذكرة رسمية من هيئة التمريض بالعيادة الخارجية، منذ ثماني أشهر، تضمنت إتهامها بالتحرش بهيئة التمريض، وارسال مقاطع إباحية لهم لمشاهدتها، والدخول عليهم اثناء تبديل ملابسهن، ولكن لم تتخذ إدارة المستشفيات السابقة أي موقف تجاه الواقعة.

واضاف المصدر لـ” القاهرة 24”، أن الدكتورة المذكورة تبلغ من العمر 60 عامًا وهي طبيب ثالث، وتدّعي أنها كانت مقربة من والدة عميدة كلية طب قصر العيني، الحالية الدكتورة هالة صلاح، وأنها معينة مستشارة لعميدة الكلية للمتابعة والانضباط.

تابع مواقعنا