السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية إسلامي: ما نراه على “سناب شات” يخالف الشريعة وطاعة للشيطان (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/يوليو/2019 - 02:24 م

نشر داعية إسلامي،  فتوى غربية خاصة بموقع “سناب شات” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس، والتي أكد فيها على حرمانية بعض التصرفات المستخدمين لهذا الموقع.

وقال الداعية: ” لا يجوز للإنسان أن يبعث بصورته على تطبيق (سناب شات)، بأن يضع لنفسه أذني أنثي الكلب أو أنف حيوان، وشواربه” .

أشار إلى أن هذا التصرف يخالف الشرع قائلا: ” تلك التصرفات تخالف الشرع والعقل والفطرة”، مضيفا: ” الله تعالى خلق الإنسان في أحسن تقويم، وفي أحسن صورة”.

ووصف الداعية،  تلك الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، بالعبث، معقلا على ما يدور فيه: “هذا العبث على هذا الموقع يعد طاعة للشيطان، الذي يأمر الناس بتغيير خلق الله”، اختتم فتواه بأية من كتاب الله.

ولاقى منشور فتواه تفاعلا، من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لمثل تلك الأفكار الشاذة.

 

 

وفي وقت سابق، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام قرارا بضوابط ظهور من يتصدي للفتوي في وسائل الاعلام وقصرها علي الأزهر ودار الافتاء وكان ذلك فى إطار محاولة التصدى للفتاوى الشاذة.

ونص القرار علي أنه لحين صدور قانون ينظم الافتاء في مصر فإنه يدخل في مسؤولية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحكم قانونه ومسؤوليته المباشرة عن المحتوي القيمي والأخلاقي والمهني أن يطلب من كافة أجهزة الإعلام الالتزام بقائمة من 50 شيخا اعتمدها الأزهر ودار الإفتاء.

وتوصل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مع دار الإفتاء والأزهر الشريف لقرار بقصر الفتوى على 50 عالما من الأزهر والأوقاف من الشيوخ أصحاب العلم والرأي السديد في أمور الدين.

من جانبه، قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، في مؤتمر صحفي اليوم، إن العلماء يتم اختيارهم عن طريق دار الإفتاء والأزهر وفق مواصفات علمية تحددها الجهتين دون تدخل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، موضحا أن دار الإفتاء والأزهر الشريف أعلنت اسماء الخمسين عالما بعد جهود تولاها فضيلة مفتي الجمهورية د شوقي علام والإمام الأكبر شيخ أحمد الطيب.

تفاصيل قصر الفتوى فى الفضائيات على 50 عالماً من الأزهر والأوقاف

 

تابع مواقعنا