الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط أكثر من 280 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال 6 أشهر

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 05/يوليو/2019 - 03:24 م

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا رسميًا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال 6 شهور في الفترة من 1/1/2019 حتى 31/5/2019.

وكشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 280 طن و252 كجم على مستوى الجمهورية.

وتتمثل الكميات المضبوطة في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعها، حيث تم تحرير 1898 محضر بتلك المخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين و المضبوطات.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية عن توجيه ضربات من خلال الحملات التموينية، للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

وتم ضبط 117 قضية تموينية خلال 24 ساعاة، كان أبرزها ضبط مالك محل غير مرخص لتجارة اللحوم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، لحيازته وتجميعه كميات من اللحوم ومصنعاتها قدرها أكثر من  475 كيلو مقطعات لحوم، وسجق، معبأة داخل عبوات غير مدون عليها أية بيانات وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وفقًا لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من مفتشي الأغذية بوزارة الصحة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك محل غير مرخص لتجارة المواد الغذائية بدائرة قسم شرطة دمنهور (محافظة البحيرة) لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع الغذائية قدرها 3660 عبوة “سناكس، ومقرمشات، غير صالحة للإستهلاك الآدمي لإنتهاء تواريخ صلاحيتها المدونة على العبوات.

وتم ضبط 29 قضية فى مجال الأسماك و اللحوم ومصنعاتها، ضبط خلالها على 1.285 طن لحوم، وتم ضبط 8 قضايا فى مجال الثروة الحيوانية، والداجنة، والزراعية، ضبط خلالها على 15.500 طن أسمدة وأعلاف.

تابع مواقعنا