الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب الكونغو: نسعى للوصول لأبعد مدى بالبطولة ونخشى المنتخب الملغاشي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 05/يوليو/2019 - 03:38 م

قال فلوران إيبينجى المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، إن منتخب مدغشقر فاجأ الجميع، ولكننا عكس ذلك واجهناهم منذ فترة هو فريق قوى للغاية وأود  أن اهنأ هذا الفريق على الأداء وسنسعى على هزيمتهم .

وحول تأهل منتخب الكونغو كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث ، قال ليس هناك ضغطا علينا نحن في قمة التركيز والمباريات على قدر عالى من الجودة ويجب أن نستعد جيدا  للتأهل وكرة القدم جزء من المتعة ويجب أن تلعب بالكثير من الرضا وسأحاول الحفاظ على الروح المعنوية لفريقى .

وأضاف أنه سوف يتحدث بهدوء بعد البطولة لتحديد إمكانية الاستمرار أو الرحيل متوجها بالشكر لشعب الكونغو على الثقة فى قيادة الفريق .

وأشار إلى اننا نعمل على تحسين وضعنا وليس لدينا حدود ونسعى لإحراز أفضل مستوى والوصول لأبعد مدى بالبطولة.

وأضاف أن منتخب مدغشقر ذو معنويات مرتفعة ويجب علينا أن نقلق عندما نواجههم يوم الأحد.

وأشار إلى أن تجربة الجابون ليس بها نقاط مشاركة ولم يكن اللاعبين راضيين واستطعنا العمل على تصحيح الأخطاء وتخطى الصعاب ولا نفكر بتلك القصص وتركيزنا فقط على أرض الملعب والحياة لا تسرى كنهر جارى ولا يجيب أن تتأثر بأى شئ خارجى ونأمل فى الاستمرار فى التقدم .

وأضاف ليس لى حساب على فيس بوك ولكن هناك ٦٠ حسابا غير صحيحا بأسمى وصورتى .

وأشار إلى أن الحديث عن أى فساد أو تقديم رشوة لحارس زيمبابوي  فهو أمر شرير وإشاعة مغرضة ومشين للصحافة ،وندد بتلك الإشاعات وشوف نكمل هدفنا بالبطولة .

أضاف نفضل  اللعب بطريقة ٤/٤/٢ ويجب علينا الا نندفع والجميع يجب أن يساهم ، ولدينا لاعبين يمكنهم اللعب بأكثر من مركز وسأختار أفضل تشكيل لمواجهة مدغشقر لأن الأمر يتوقف على الجاهزية لكل لاعب .

فيما صرح يوسف ملومبو قائد الفريق:  وصولنا لهذا الدور معجزة وبدانا البطولة بداية غير موفقة أمام أوغندا ومدغشقر منافس قوى للغاية وسعيد لكننى هنا.

حول الشائعات التى دارت بسبب منتخب زيمبابوي قال فريق زيمبابوي كان لا يستهان به ومن الجيد أننا نحسن علاج الأخطاء ولكن أداء فريقى يسعدنى للغاية .

وأشار إلى انه تعرض الإصابة قبل مواجهة أوغندا و استعاد لياقته وحاليا ، وقال : مباراة ولدينا العديد من المواهب ويجب علينا إثبات إرادتنا وفريق مدغشقر محترم جدا ولدينا الخبرة وسأقوم ببذل قصارى جهدى خلال المباراة .

معبرا عن رغبته فى الاحتفال مع لاعبى الفريق بالوصول للدور التالى لإسعاد الـ٩٠ مليون كونغولى.

مدرب منتخب مدغشقر: نحترم الكونغو ولا نخشاه.. والفوز سيكون مفاجأة جديدة

يرى نيكولا ديبوي، المدير الفني لمنتخب مدغشقر ، أن مباراة فريقه أمام الكونغو الديموقراطية في دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا،ستكون صعبة للغاية نظرًا لأن الهدف هو التأهل للنهائي. وقال ديبوي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “أتوقع مباراة قوية قمنا بالاستعداد بشكل جيد ونعرف مكامن القوة والضعف لدى المنافس”. وأكد: “الفريق سيخوض التدريب الأخير اليوم وسنتأكد من جاهزية كافة اللاعبين بدنيًا وذهنيًا، سأقرر من سيبدأ مباراة الغد نتطلع للمباراة التي نخوضها أمام أحد الفرق المميزة، إنه فريق جيد والتحدي معه سيكون كبيرًا”. وتابع: “نحن نتحدث عن مباراة تعتبر مصيرية في مسيرة المنتخب خلال منافسات البطولة الافريقية لذلك فإن الحذر سيكون مطلوبًا من جميع اللاعبين طوال مجريات اللقاء ولابد أن يتحلى الجميع بالإصرار والتركيز اللازمين لتخطي هذه العقبة”.  وأضاف: :نحن لانخشي المنافس ولكننا نحترمه كما احترمنا نيجيريا، غينيا، بوروندي، من قبل ليس لدينا شىء نخاف منه واعتقد ان الفوز علي الكونغو سيكون مفاجأة جديدة “.
تابع مواقعنا