الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معاذ حجي: لم نتلقى أي شكوى تلاعب والكاف لن يتسامح إذا ثبت ذلك

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 05/يوليو/2019 - 01:29 م

نفي معاذ حجي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تلقي أي خطابات أو شكوي بوجود تلاعب في نتائج المباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية مؤكدا أن الكاف لن يتسامح إذا تم إثبات التلاعب.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي  قائلا: “هناك صحيفة في مدغشقر كتبت عن ذلك ولم يؤكد أي شخص ما حدث ولم نتلق أي خطابات أو شكاوى.”

عن عودة بعض الحكام الموقوفين قبل البطولة واستبعاد البعض قال: “استئناف الحكم الجزائري مهدي عبيد الموقوف وصل متأخرا للكاف لذلك لم يتم إتخاذ قرار بشأن عودته عكس جهاد جريشة الحكم المصري الذي تعرض للإيقاف لكنه عاد قبل البطولة.”

وعن استقدام سكرتير عام الفيفا فاطمة سامورا للقيام بأعمال سكرتير عام الكاف قال: “فرصة رائعة لتشاركنا سامورا عملية التطوير هنا في إفريقيا وهي الشخص المسئول الثاني في الاتحاد الدولي وهي هنا لتسريع عملية الحوكمة والتطوير ومكافحة الفساد ونحن سعداء بوجودها وسطنا.”

وتابع: “سنلتقي بها في الجمعية العمومية مع اللجنة المالية والمتابعة والتدقيق والحوكمة والفيفا ستساعدنا لتعزيز الاداء وتحسين العمل.”

ووعد بزيادة أعداد المنتخبات في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين على هامش خطة تطوير الكرة في القارة.

واختتم تصريحاته قائلا: “الكل يتحدث عن عظمة حفل الافتتاح ولكن يجب الا ننسى هناك ايضا حفل القرعة الذي كان ذائع السيط وذلك بفضل التعاون مع الجهات المصرية والافتتاح هو امتداد للخبرة المصرية والجماهير هنا التي تظهر دعما كبيرا عندما تحين الفرصة.”

“كاف” يحقق في واقعة “رشوة” الكونغو لـ حارس منتخب زيمبابوي

يبدو أن الفضائح مازالت مستمرة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” خلال مباريات أمم إفريقيا 2019 والمقامة حاليًا في مصر.   البطل هذه المرة هو إلفيس تشيبزيزي حارس مرمى منتخب زيمبابوي والمتهم بفضيحة رشوة لصالح الكونغو الديمقراطية خلال نهائيات أمم إفريقيا.   وكشفت صحيفة “هيرالد” الزيمبابوية عن اتهام تشيبزيزي بالرشوة من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية والسماح بدخول أهداف في مرماه خلال مواجهلات الفريقين خلال دور المجموعات في أمم إفريقيا.   وأوضحت أنه تم فتح تحقيق في الواقعة من جانب “كاف” وفي حالة ثبوت الواقعة من المرجح استبعاد الكونغو من البطولة وتعليق مشاركاته الدولية لمدة 3 سنوات. وأشارت إلى أن مويس كاتومبي السياسي ورجل الأعمال المعروف ورئيس نادي مازيمبي ساعد على تقديم هذه الرشوة للحارس لتسهيل المهمة لمنتخب الكونغو الديمقراطية.
تابع مواقعنا