الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: تأثيث ألف شقة بتكلفة 30 مليون جنيه ضمن مبادرة “حياة كريمة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 05/يوليو/2019 - 12:17 ص

أعلن الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تأثيث ألف شقة تأثيثًا كاملًا، ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال جمعة، إن هذا يأتي من خلال الدور الاجتماعي المتنامي لوزارة الأوقاف في خدمة المجتمع ورعاية الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، ومن خلال النقلة النوعية في تنمية موارد الوزارة الذاتية وتوظيفها في تحقيق أغراضها ومقاصدها الشرعية والوطنية وخدمة المجتمع.

وتابع: “جار إعداد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، تقوم بموجبه وزارة الأوقاف المصرية بتأثيث ألف شقة تأثيثًا كاملًا بتكلفة ثلاثين مليون جنيه، تنفذ بمعرفة وزارة التضامن وفق البروتوكول الذي سيتم توقيعه في هذا الشأن، ويتم تنفيذه بواقع 200 شقة شهريًا بداية من أغسطس 2019”.

وفي وقت سابق،قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،إنه نه يتم التجهيز لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة”، وهي المبادرة التي توليها القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا، تمهيدًا لتطبيقها مطلع العام المالي الجديد.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة لديها حرص شديد على وجود تكامل بين الأجهزة الحكومية، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني بوجه عام، عند البدء في تنفيذ المبادرة، بحيث تعمل كل هذه الجهات تحت مظلة واحدة، منوهًا إلى أنه ستكون هناك متابعة دقيقة لتنفيذ الأنشطة المحددة في المبادرة بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأكثر احتياجاً التي تم اختيارها في المبادرة.

تابع مواقعنا