• بحث عن
  • بخلاف أوبر وكريم.. تعرف على أهم شركات النقل عن طريق الهواتف الذكية بعد غلاء البنزين

    انتشترت خدمات النقل الجماعي للركاب عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول، ولعل أشهرها هي شركات “أوبر” و كريم، ولكن لا يعلم الكثيرين أن هناك ثمة شركات أخرى تؤدي نفس الخدمة، ولا يعلم الناس عنها الكثير..

     

    بروفيشنال تاكسي

    “بروفيشنال تاكسي” هي شركة ناشئة مالكة لتطبيق استدعاء التاكسي الأبيض عبر تطبيق الهواتف الذكية، وخدماتها مفعلة منذ يناير 2018.
    وقد صرح أكرم يوسف، المدير التنفيذي لـ”بروفيشنال تاكسي”، بأن الشركة تضم ما يقرب من 2500 سيارة اختيرت بعناية من خلال الفحص الفني، والتأكد من كفاءة السائقين.
    وأكد أن الخدمة لاقت مردودًا جيدًا بين المستخدمين، ووصلت نسبة التشغيل 65% تقريبًا، مشيرًا إلى أن الخدمة المقدمة أسعارها أقل بكثير من الشركات الأخرى.

     

    إيجي تاكسي

    هي شركة مصرية تعمل في مجال تشغيل السيارات الحديثة لنقل الركاب من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.
    وبحسب الموقع الرسمي للشركة، فإن خدماتها تتميز باحتساب التكلفة بالمسافة فقط دون احتساب الوقت، بالإضافة إلى خدمة الاشتراكات الشهرية وخدمة الـWIFI المجاني خلال الرحلة.
    وتقدم الشركة إلى جانب نقل الركاب خدمات لوجستية أخرى، مثل خدمة طلب سيارات النقل وخدمة النقل النهري بين القاهرة والإسكندرية وخدمة التوصيل بالدراجة النارية وخدمة توصيل البضائع.

     

    تاكسي لندن

    تتبع شركة “تاكسي لندن” إلى مجموعة أبو غالي موتورز، وتقدم خدماتها بواسطة سيارات الأجرة البريطانية الشهيرة، ويمكن استدعائها من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء لحجز الرحلات، أو من خلال تطبيق الخدمة المتوفر للهواتف الذكية.
    وقال أحمد رضا، مدير مشروع “تاكسي لندن”، إن السيارات التي تقدم الخدمة لعملاء السوق المصري هي نفسها المستخدمة في المملكة المتحدة، حيث يتم استيرادها بالكامل من إنجلترا.
    ويمتاز تاكسي لندن بالرفاهية الكبيرة، مثل مكيف الهواء والإنترنت المجاني وشاشة LCD، ويمكن الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، حيث زوِّد التاكسي بماكينة فيزا، كما يوفر التاكسي عنصر الخصوصية للركاب بوضح حاجز زجاجي بين الراكب والسائق، ويمكن التحدث مع السائق عن طريق جهاز “الإنتركوم”.

     

    مصر كاب

    هي شركة مصرية تم تأسيسها في عام 2016، وتعمل في مجال التكنولوجيا وتطوير التطبيقات الخاصة بنقل الركاب داخل مصر من خلال الهواتف الذكية.
    وتعمل مصر كاب على وضع مجموعات من البرامج التي تندرج تحتها مجموعة من السيارات المتعددة المطابقة لمعايير الجودة، وتوفر الشركة للعميل الاختيار ما بين 3 خدمات متوفرة عبر تطبيقها، وهي :”سيمى بزنس”، و”بزنس”، و”بينك كاب” لنقل السيدات، حيث يتوفر من خلال هذه الخدمة سائقات للسيارات.

     

    سويفل

    هي شركة نقل عن طريق الهواتف الذكية مخصصة للنقل الجماعي، حيث بدأت في الانتشار بعدما حققت خدمة راقية أعجبت جميع مستخدميها، ولديها عدد كبير من الخطوط التي تنقل من وإلى جميع المدن الجديدة بتفريعاتها وتقسيماتها المختلفة، وهي أتوبيسات بتعريفات ثابتة، ويمكن دفعها إما نقدًا أو من خلال البطاقات.
    وتعمل أتوبيسات «سويفل» في القاهرة والإسكندرية، وتنوي الشركة التوسع بإطلاق خطوط في المدن الجديدة، ويمكن حجز الباص من خلال تحديد الموقع واختيار الوجهة، ليعرض التطبيق أقرب الأتوبيسات من موقع المستخدم.

     

    دابسي

    هو أحدث التطبيقات الخاصة بالنقل عن طريق الهواتف الذكية.
    وتعتزم شركة دابسي بدء عملها في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول خلال أيام، كلاعب جديد ينافس كلًّا من الشركات السابقة.
    وتقبل الشركة العمل بالسيارات الملاكي بداية من موديلات 2000 و2010 بالنسبة للتاكسي.
    وتشترط لقبول السائق على منصتها الإلكترونية إجراء تحليل مخدرات بتكلفة تبلغ 150جنيهًا وفحص فني للسيارة بـ 100 جنيه في مكان محدد بمعرفة الشركة.
    وقالت مصادر مطلعة إن الشركة الجديدة تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًّا عند تحقيق 400 رحلة شهريًّا و300 ساعة أونلاين.
    وأوضحت المصادر أن السيارات مزودة بشبكات إنترنت مجاني “واي فاي” لكلٍّ من الكباتن والعميل، إلى جانب كاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين، إضافة إلى تأمينات اجتماعية وطبية للكباتن، وأخرى على الحياة في حالة وقوع حوادث أو إصابات، مع تحمل تكلفة إصلاح السيارة.
    وأضافت أن شركة 3M FOR CARS ستتولى تقديم خدمات الدعم الفني لدابسي، علمًا بأن الكابتن الحاصل على تقييم 4.8 درجات سيكون له حوافز إضافية سيتم إعلانها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق