• بحث عن
  • جريس وأبياه يفرضان السرية قبل مواجهة تونس وغانا

    قبل يوم من المواجهة المرتقبة بين فريقي غانا وتونس التي يستضيفها ستاد الإسماعيلية في التاسعة مساء الإثنين ضمن منافسات دور الـ16 لأمم إفريقيا مصر ٢٠١٩، فرض الفرنسي آلان جريس المدير الفني لتونس، وكويسي أبياه المدير الفني لغانا، سياجا من السرية على استعدادات الفريقين.

    واكتفى جريس بمعاينة ستاد الإسماعيلية رفقة معاونيه لمدة دقائق وغادر الاستاد بعدها رافضا الحديث مع بعض وسائل الإعلام الموجودة بالاستاد التابعة للكاف أو اللجنة المنظمة، كما رفض إقامة مران فريقه على الملعب الذى وفرته لجان البطولة (ملعب القناة القديم)، وواصل قيادة مران فريقه على ملعب فندق الإقامة مستعينا بأمن الفندق إضافة إلى الأمن المرافق لهم وملازما لتحركاتهم لإبعاد الإعلام.

    ولم يختلف الحال عند أبياه ففي الوقت الذى وافق قبل المران على حضور الإعلام  لعشر دقائق فقط إلا أنه عاد ليؤكد أن مران فريقه سيكون مغلقا.

    روابط بين نجوم منتخبات ثمن نهائي أمم إفريقيا 2019

    تستأنف مباريات كأس الأمم الإفريقية بإقامة لقاءات دور الـ16 بدءًا من غد الجمعة، وتستمر حتى الإثنين المقبل، حيث يلتقى كل من مصر مع جنوب إفريقيا، السنغال مع أوغندا، نيجيريا مع الكاميرون ومدغشقر مع الكونغو الديمقراطية والمغرب مع بنين، تونس ضد غانا، الجزائر مع غينيا وأخيرا مالي مع كوت ديفوار.

    وعلى الرغم من الاختلافات الكبيرة بين كل منتخبات دور الـ16، إلا أن هناك العديد من الروابط التي تجمع نجوم كل فريقين من المتنافسين في أول الأدوار الإقصائية للبطولة، وجاءت كالتالي..

    المغرب وبنين

    فيصل فجر صانع ألعاب منتخب المغرب ونادي كاين الفرنسي زامل إيمانويل إيمورو ظهير أيسر بنين وجوردان أديوتي لاعب الوسط مع كاين في 2014 قبل أن يرحل فجر إلى إلتشي الإسبانى، كما أعير بعدها مدافع بنين إلى سيركل بروج البجليكي بينما استمر أديوتي مع كاين حتى 2017.

    أوغندا والسنغال

    سجل ساديو ماني نجم السنغال هدفًا في شباك أونيانجو حارس أوغندا في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014 بآخر مباراة رسمية بين الفريقين.

    الكونغو ومدغشقر

    آخر مباراة رسمية جمعت الفريقين جاءت في تصفيات أمم إفريقيا 2017 وأمطر منتخب الكونغو الديمقراطية شباك مدغشقر بنصف دستة أهداف في المباراة التي حسمها بنتيجة 6/1 وسجل منها ثلاثي الفريق الحالي باكامبو ومبوكو وبولاسي 5 أهداف.

    مصر وجنوب إفريقيا

    ثيمبا زواني لاعب منتخب جنوب إفريقيا هز شباك محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بالمباراة التي انتهت بفوز صن داونز على الأهلي 5/0 في ذهاب ربع النهائي بجنوب إفريقيا، كما شارك بتلك المباراة كل من أيمن أشرف وصامويل مابوندا وهلومبو كيكانا وليبوهانج مابوي.

    تونس وغانا

    دافع أبرز نجوم الفريقين عن نادي سندرلاند الإنجليزي حيث لعب له أسامواه جيان من 2010 إلى 2012 قادما من رين الفرنسي كما انضم إليه وهبى الخزري نجم تونس في 2016 ورحل عنه إلى رين الفرنسي أيضًا.

    الكاميرون ونيجيريا

    ليون بالوجون مدافع نيجيريا يلعب بجوار جايتان بونج ظهير أيسر برايتون الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجى الثنائي من الهبوط بأعجوبة بعدما احتل الفريق المركز الـ17 وهو آخر مركز يضمن  البقاء بالمسابقة.

    كارل توكو إيكامبي مهاجم الكاميرون وصامويل تشوكويزي جناح نيجيريا يقودان هجوم فياريال الإسباني وسجل الثنائي هذا الموسم 14 هدفًا بواقع 9 للكاميروني و5 للنيجيري.

    الجزائر وغينيا

    يدافع الثنائي آدم أوناس وأمادو دياوارا عن ألوان نابولي الإيطالي، لكن اللاعب الغيني سيعود من البطولة إلى روما بعدما انتقل إلى نادي العاصمة هذا الصيف على هامش تواجده في مصر.

    دافع الثنائي بينجالي فودي كويتا مهاجم غينيا وأندي ديلور مهاجم الجزائر عن ألوان منتخب فرنسا للشباب في 2011.

    مالي وكوت ديفوار

    يوسف كونيه مدافع مالي زامل نيكولاس بيبي نجم السنغال في ليل الفرنسي، ولكن سيعود المدافع من مصر إلى ليون بعدما وقع عقدا مع الفريق خلال تواجده في كأس الأمم الأفريقية.

    المدافع السنغالي سليمان دومبيا يزامل مدافع مالي هاماري تراوري في رين الفرنسي، ونفس الأمر بالنسبة لمامادو فوفانا مدافع مالي والذى يلعب إلى جوار فيكتورين أنجبان في ميتز الفرنسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق