الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقق حلمه.. قصة إبراهيم خليل الذي خطف الأنظار خلال عزف النشيد الوطني (صور)

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/يوليو/2019 - 10:22 م

حين عزف النشيد الوطني  مع بداية مباراة مصر وجنوب أفريقيا، وسماع دوي الجماهير يزلزل أرجاء ستاد القاهرة الدولي، وقف إبراهيم خليل، رافعًا رأسه صوب السماء، واضعًا يده على صدره، ويهتف بحرارة “بلادي بلادي بلادي.. لكي حبي وفؤادي”.

إبراهيم خليل (1)
إبراهيم خليل (1)

والتفت الأنظار صوبه، خاصًة أنه من مصابي متلازمة دون، فإذا بهم يجدونه يصرخ باسم مصر، أثناء عزف النشيد الوطني، وبعد انتهائه من الغناء رفع يده عالية في الاستاد.

إبراهيم خليل (5)
إبراهيم خليل (5)

الحالة التي كانت تنتاب إبراهيم، لم تكن غريبة عنه، حيث أنه طلب من جدته إلهام التواجد مع منتخب مصر في مبارارة جنوب إفريقيا، مساندًا المنتخب وماسكًا يد أحد نجومه، الأمر الذي دفع جدته للمطالبة بحضوره، وبالفعل استجابت اللجنة المنظمة لها لتلبية حلمه.

إبراهيم خليل (1)
إبراهيم خليل (1)

وكانت من اللحظات التي رصدتها عدسات “القاهرة 24″، هي نظرات الطفل إلى اللاعب أحمد حجازي التلقائية أثناء تردده النشيد الوطني.

إبراهيم خليل (1)
إبراهيم خليل (1)

وبعد دقائق انتشرت الصور بشكل واسع في مواقع السوشيال ميديا، مشيدين بتصرف إبراهيم وأنه وطني من الدرجة الأولى وعاشق لمصر، مشيرين إلى أن النشأة هي الأساس وليس إلا بقولهم: “متربي على الوطنية”.

إبراهيم خليل (5)
إبراهيم خليل (5)

الشوط الأول| التعادل السلبي بين مصر وجنوب إفريقيا بـ”كان 2019″

انتهي الشوط الأول لمباراة منتخب مصر ومنتخب جنوب إفريقيا، بالتعادل السلبي، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019.

بدات المباراة بقوه من جانب المنتخبين، منتخب مصر متسلح بعاملين الأرض والجمهور، ليبدا في الطوفان الهجومي المبكر.

وحاول منتخب جنوب إفريقيا تسجيل هدف الأول في شباك الفراعنة، ولكن تألق الشناوي يحرم منتخب الأولاد من هدف أول مفاجئ في المباراة.

وفي الدقيقة 20 كادت تشهد هدف أول للمنتخب الوطني، بعد انفراد تام لتريزيجيه بالحارس، ولكن يهدرها بغرابه بسديده ضعيفه على المرمي.

ظل يشن الفراعنة هجماتهم تجاه مرمي جنوب إفريقيا، ولكن فشل المنتخب المصري في تسجيل هدف، نتيجة الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبو الأولاد ليحرم المنتخب المصري من هدف أول.

محمد صلاح يقود هجوم متتخب مصر أمام جنوب إفريقيا

أعلن خافير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني التشكيل الذي سيبدأ به لقاء اليوم السبت أمام جنوب إفريقيا في إطار دور الـ16 في أمم إفريقيا والتي ستقام بينهما على ستاد القاهرة الدولي.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد المحمدي، أحمد حجازي، محمود علاء، أيمن أشرف

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، عبد الله السعيد، محمد صلاح، محمود حسن “تريزيجيه”

خط الهجوم: مروان محسن.

كما أعلن ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا عن تشكيل فريقه لمواجهة المنتخب الوطني الأول، في مباراة الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019، والمقرر أن تقام على إستاد القاهرة.

وضم التشكيل كل من:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز

خط الدفاع: ماكهازي، هلانتي، ماخوينزي، هالاتشوايا

خط الوسط: ديان فورمان، موكوتجو، زونجو، لورش

خط الهجوم: بيرسي تاو، موتثيبا

بث مباشر مباراة مصر ضد جنوب إفريقيا فى كأس أمم إفريقيا 2019.. التشكيل الرسمي والقنوات المفتوحة

تابع مواقعنا