مذكرة تطالب جامعة الدول العربية بإدانة أردوغان أمام المحكمة الجنائية (مستند)

قدم المحامي أيمن محفوظ، مذكرة تطالب بمحاكمة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمام المحكمة الجنائية الدولية، بسبب جرائم حرب، بحسب المحامي.

وأوضح محفوظ في مذكرته المقدمة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، “أن أمين جامعة الدول العربية هو الحارس الأمين على مصالح الدول العربية وأن جرائم أردوغان في حق العرب باحتلال أراضي عربية وخلق قواعد عسكرية ومساعدة الدواعش ونشر الفتنة وما نشأ عنه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإباده جماعية وتوطين أتراك بدلا من السكان العرب”.

وأوضح المحامي أن، “تلك الجرائم وغيرها تعد جرائم حرب طبقا لنظام المحكمة الجنائية الدولية وهي هيئة دائمة لها السلطة لممارسة اختصاصها على الأشخاص إزاء أشد الجرائم الأشد خطورة دوليًا، ويخضع اختصاص المحكمة بجرائم الإبادة الجماعية والاغتصاب والعبودية وتهجير وقصف المدنيين”.

وأكد في مذكرته، “لتقديم القضية لابد من توثيق أكثر من مئه ألف متضرر من أفعال أردوغان المجرمة وهي مهمة جامعة الدول العرببة طبقًا لميثاقها”.

واختتم محفوظ المذكرة، “بالتماس من أمين جامعة الدول العربية التكرم ببحث تلك الشكوي وعمل الإجراءات القانونية من اللجنه القانونية بمجلس الجامعة العربية نحو تقديم المجرم أردوغان للمحكمة الجنائية الدولية واتخاذ اللازم قانونا نحو ملاحقه مجرم الحرب دوليًا وإصدار أمر قضائي دولي للقبض عليه ومعاقبته على إجرامه في حق الشعوب العربية والإنسانية عموما”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق