الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باتفاق قيمته 38 مليار دولار.. مؤسس “أمازون” ينهي إجراءات طلاقه بعد زواج دام لأكثر من ربع قرن

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/يوليو/2019 - 10:25 ص

أنهى مؤسس موقع “أمازون” للتجارة الإليكترونية، جيف بيزوس، إجراءات طلاقه من زوجته السابقة “ماكينزي بيزوس”، باتفاق  قيمته 38 مليار دولار.

وبحسب ما أعلنت وكالة “بلومبرغ نيوز” فأنه بموجب هذا الاتفاق، ستحصل ماكينزي بيزوس 49 عاما، على ما يقرب من 19,7 مليون سهم في ”أمازون.كوم“ أي 4% من إجمالي أسهم الشركة، ما يضعها في المرتبة الثانية والعشرين في تصنيف ”بلومبرغ“ لأصحاب المليارات (بلومبرغ بيليونيرز).

وأعلنت ماكينزي بيزوس وهي روائية عزمها التخلي عن أسهمها في ”واشنطن بوست“ وشركة ”بلو أوريجين“ لاستكشاف الفضاء لحساب جيف بيزوس، وكذلك الأمر بالنسبة لحق التصويت المتصل بأسهمها المتبقية في ”أمازون“.

كما تعهدت بتقديم نصف ثروتها للأعمال الخيرية، لتنضم إلى صفوف أثرى فاعلي الخير في العالم.

وقد تولى قاض في مقاطعة كينغ بولاية واشنطن إنهاء معاملات الطلاق. وسيحتفظ جيف بيزوس (55 عاما) بـ12 % من أسهم المجموعة وسيبقى أثرى أثرياء العالم.

كيف اكتشفت زوجة مؤسس أمازون وأغنى رجل بالعالم خيانته؟

يذكر أنه قبل تسوية طلاق جيف بيزوس، كان هناك الملياردير الروسي، دميتري ريبولوفليف، الذي دفع لمطلقته “إيلينا” أكثر من 4.5 مليار دولار.

أعلن مؤسس مجموعة “أمازون” ومديرها التنفيذي جيف بيزوس طلاقه من زوجته ماكينزي بعد زواج استمر خمسة وعشرين عاما، وكتب جيف بيزوس وماكينزي في تغريدة نشرها رجل الأعمال عبر حسابه على “تويتر”، “نريد إعلام الناس بتطوّر في حياتنا فقد قررنا الطلاق والاستمرار في الحياة كصديقين”.

أغنى أغنياء العالم

وكان الزوجان اللذان أثمر ارتباطهما عن أربعة أبناء وقد صنفت مجلة “فوربس” جيف بيزوس أنه أغنى أغنياء العالم، بثروة مقدره بـ137 مليار دولار.

تابع مواقعنا