الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب منتخب نيجيريا: تعلمنا من درس الخسارة أمام مدغشقر

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/يوليو/2019 - 09:12 م

أعرب الألماني جيرونوت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا عن سعادته البالغة بالتأهل لدور الثمانية لبطولة أمم إفريقيا علي حساب منتخب الكاميرون.

وفاز منتخب نيجيريا علي نظيره الكاميروني 3/2 في المباراة التى جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب استاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية.

وقال روهر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كان لدينا بعض الأيام الصعبة بعد مباراة مدغشقر، كنا نود أن نظل في المنافسة، تعرضنا لانتقادات شرسة بعد الخسارة أمام المنتخب الملغاشي وطالبت اللاعبين بطي هذه الصفحة والتركيز في مواجهة الكاميرون، رغم سماعى بعض الشائعات حول إنهاء عقدي حتى لو فزت علي الكاميرون”.

و تابع: “حاولنا السيطرة منذ البداية، و في نهاية الشوط الأول عانينا من مشاكل في التركيز، أما في الشوط الثاني حاولنا إعادة ترتيب لأوراق وكنا أكثر فاعلية في شوط الثانى.

وأضاف: “نمتلك فريق صغير السن يسعى لإثبات جدارته ودرس مدغشقر علمنا الكثير، نحتاج حاليًا للراحة والاسترخاء استعدادًا لمباراة ربع النهائي”.

وأكد أنه سيتابع مباراة مصر وجنوب افريقيا تحسبًا لمواجهة أحدهما في الدور ربع نهائي للبطولة.

إيجالو أفضل لاعب في مباراة نيجيريا والكاميرون

حصل أوديون إيجالو لاعب منتخب نيجيريا لكرة القدم علي جائزة رجل مباراة النسور الخضر أمام الكاميرون والتي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت في دور الـ196 من أمم إفريقيا.

وتأهلت نيجيريا الى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز علي الكاميرون بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التى جمعتهما على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16.

ومن المقرر أن يواجه منتخب نيجيريا الفائز من مباراة مصر وجنوب افريقيا في ربع نهائي البطولة.

وقال إيجالو عقب تسلم الجائزة: “أهنيء لاعبي النسور، فقد كانت مباراة صعبة استفدنا من مميزاتنا، لذلك نجحنا في الفوز”.

وأضاف: “نحن سعداء بشدة وسنكمل الطريق، قمنا بأفضل ما لدينا ونحن شديدى الفخر بما حققناه”.

وكان إيجالو أحرز هدفين وصنع آخر، ويتصدر إيجالو صدارة هدافي البطولة مع ساديو ماني نجم السنغال برصيد 3 أهداف.

مباراة عامرة بالأهداف نسور نيجيريا ” تصطاد” أسود الكاميرون بأمم إفريقيا (صور)

 

حقق منتخب نيجيريا فوزًا غاليًا على نظيره منتخب الكاميرون، بثلاث أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019.

بدات المباراة بقوه من جانب المنتخبين، كل منتخب يحاول إحراز هدف مبكر، من أجل الاستحواذ على منطقة وسط الملعب، والدخول في اجواء المباراة.

كاد منتخب نيجيريا يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ولكن إلغي بداعي التسلل، لتبقي النتيجة  0/0.

ظل يحاول منتخب نيجيريا في شن الهجمات على مرمي منتخب الكاميرون، ونجح إيجالو في إحراز الهدف الأول للمنتخب نيجيريا في الدقيقة 19 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 1/0.

لم يصمت منتخب الكاميرون وبدا في بناء الهجمات من أجل العودة مرة أخري إلى المباراة ادراك هدف التعادل.

وفي الدقيقة 41 نجح ستيفان باهوكين في تسجيل التعادل، قبل أن يحرز كلينتون نجي الهدف الثاني للأسود.

بدأ الشوط الثاني على عادة الشوط الأول، بالبداية القوه المعروفة والتي شهدتها احداث الـ45 دقيقة الأولي من زمن المباراة.

واستطاع منتخب نيجيريا أن يعود بالمباراة يحرز هدف التعادل عن طريق إيجالو، في الدقيقة 63 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 2/2.

ونجح نسور نيجيريا في قلب الطاولة على منتخب الكاميرون بهدف ثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب أليكس إيووبي، لتصبح النتيجة 3/2.

وبهذة النتيجة صعد منتخب نيجيريا لدور ربع النهائي، لينتظر الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا، التي ستقام مساء اليوم، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا.

 

تابع مواقعنا