الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتخب نيجيريا يسجل الهدف الأول في شباك الكاميرون بأمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/يوليو/2019 - 06:20 م

نجح منتخب نيجيريا في تسجيل الهدف الأول في شباك نظيره الكاميرون، بالمباراة المقامة بينهما حاليًا على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا مصر 2019.

وجاء الهدف عن طريق اللاعب إيجالو في الدقيقة 18 من عمر المباراة، من خلال أحمد موسى نفذ الركلة الحرة بتسديدة مباشرة لكن ارتدت من الحائط الدفاعي لتصل إليه مرة آخرى ومراوغة بكرة عرضية وصلت إلى كينيث أوميرو الذي كرر كرة وصلت إلى أوديون إيجالو وتسديدة اصطدمت بالدفاع ومرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

تعرف على التشكيل الرسمي لمباراة نيجيريا والكاميرون بدور الـ16 في أمم إفريقيا

أعلن روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا، ونظيره في المنتخب الكاميروني سيدورف، التشكيل الرسمي للمنتخبين، قبل مباراتهما بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019، باستاد الإسكندرية.

وجاء تشكيل المنتخبين على النحو التالي:-

تشكيل نيجيريا

دانييل أكبيي، أولا آينا، ويليام إكونج، شيدوزي أوازيم، كينيث أوميريو، ويلفريد نديدي، بيتر إتيبو، أحمد موسى، أوديون إيجالو، أليكس إيوبي، موسيس سيمون.

تشكيل الكاميرون

أندري أونانا، نجوران كولينز، يايا بانانا، مايكل نجاديو، أمبرويس أويونجو، جيورجيس ماندجيك، بيير مالونج، كلينتون نجي، ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج، إريك تشوبو موتينج.

 

جماهير نيجيريا تشعل الأجواء قبل مواجهة الكاميرون

بدأت جماهير نيجيريا في التوافد على استاد الإسكندرية، استعدادا لدعم منتخب بلادها أمام الكاميرون، في المباراة التي تجمعهما في تمام السادسة مساء اليوم، السبت، بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

أشعلت الجماهير النيجيرية الأجواء في محيط ملعب ستاد الإسكندرية، حيث حرصت تفاعلت مع الموسيقى الإفريقية، وبدأت في الرقص كنوع من الدعم لمنتخب بلادها.

ويواجه الفائز من نيجيريا والكاميرون في ربع نهائي كان 2019، الفائز من مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا.

تاريخ مباريات الكاميرون ونيجيريا في أمم إفريقيا.. بذكريات التتويج والوداع المبكر

يلتقي منتخب الكاميرون نظيره النيجيري في دور ال16 من بطولة أمم إفريقيا والتي ستقام بينهما مساء السبت المقبل.

ولن تكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في بطولة أمم إفريقيا بل التقيا من قبل في 6 مباريات خلال المنافسة القارية.

وكانت أولى اللقاءات بينهما في أمم إفريقيا في النهائي عام 1984 والتي اقيمت في ساحل العاج وانتهت بفوز الكاميرون على نيحيريا 3/1 والتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي أمم إفريقيا عام 1988 والتي أقيمت في المغرب وقع متتخب نيجيريا برفقة الكاميرون ومصر وكينيا في المجموعة الثانية.

وفي 17 مارس التقى الكاميرون ونيجيريا في دور المجموعات وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، وبعد 10 أيام تواجه المنتخبان في النهائي ليحسم الأسود البطولة لصالحه للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه إيمانويل كوندي.

وفي النسخة الثامنة عشر من أمم إفريقيا والتي استضافتها السنغال في السنغال عام 1992، فاز منتخب نيجيريا بالمركز الثالث عقب الفوز على الكاميرون 2/1 .

وبعد 8 سنوات تجدد  الصراع بين عملاقي قارة إفريقيا قي البطولة التي استضافتها نيجيريا بالإشتراك مع غانا.

ووصل المنتخبان مجددًا إلى المباراة النهائية في 13 فبراير وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما لتبتسم ركلات الجزاء الترجيحية للكاميرون 4/3 على حساب نيجيريا والتتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان اللقاء السادس والأخير بينهما في أمم إفريقيا يعود إلى عام 2004 في تونس وتحديدًا في ربع النهائي وتمكن منتخب نيجيريا من حسم الأمور لصالحه في هذه المرة بعد ان حول تأخره بهدف أحرزه صامويل إيتو للفوز 2/1 بفضل ثنائية أوكوشا وأوتاكا ويودع الكاميرون “كان” مبكرًا.

 

تابع مواقعنا