• بحث عن
  • تعرف على موعد وتفاصيل سفر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية

    كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن موعد سفر الفوج الأول لحجاج الجمعيات الأهلية ، بعد تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقابلهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية.

    موعد سفر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية

    وأعلنت التضامن الاجتماعي، أن 23 يوليو الجاري، موعد سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، على أن يكون سفر أخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

    وبين رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود، أن الوزارة بدأت في إنهاء أخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ / 2019م من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية، والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة القادمة وفقًا لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات.

    تفاصيل سفر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية

    ولفت، إلى أن الفوج الأول الذي يسافر يوم 23 يوليو، يضم 700 حاج يتجهون إلى المدينة المنورة من محافظتي الجيزة والدقهلية، وسيتوالى سفر باقي الأفواج إلى المدينة حتى يوم 29 يوليو، ملمحًا إلى أنه سيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتبارًا من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل.

    وأضاف رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أنه سيتم تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة، وكذلك “إسدال” للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج..

    وأوضح، أن مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات، سيبدأ في إصدار تذاكر الطيران اعتبارًا من الأسبوع المقبل وفقًا لمواعيد سفر كل فوج.

    التضامن والتخطيط يستعدان لمبادرة حياة كريمة بتكلفة مليار و140 مليون جنيه

    عقدت كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا لاطلاق مبادرة حياة كريمة، وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات التنسيق علي المستوي المركزي والمحلي ودور كل شركاء المشروع والموارد المطلوبة.

    صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بتكلفة قدرها مليار و 140 مليون جنيه، خلال الشهر الجاري في87 قرية من إجمالي 277 من القرى الأكثر احتياجًا في 11 محافظة تتركز أغلبها في الوجه القبلي، حيث تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات هذه القرى من المشروعات التنموية، وسيتم زيادتها إلى 100 قرية بعد استكمال دراسة احتياجات القرى الأخرى الأولى بالرعاية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق