• بحث عن
  • شعبة الأدوات الكهربائية: 7% ارتفاعاً في أسعار الأجهزة بعد زيادة البنزين

    خالد على

    كشف  أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية، قيام التجار بإعادة تسعير الأجهزة الكهربائية بعد إرتفاع أسعار الكهرباء والوقود والذي من شأنه أن يرفع قيمة التكفة في التصنيع والنقل وبالتالي إرتفاع سعرها الأساسي عند البيع  بنسبة من 5 لـ 7 جنيهات.

    وأضاف هلال في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنه جاري تعديل أسعار جميع الأجهزة في الوقت الحالية ووضع أسعار جديدة تتناسب مع التكلفة مؤكدا أنم الاسعار الجديدة ستكون خلال ايام ،لافتا الى أن ارتفاع الأسعار سيئودي إلى ركود في عملية البيع إلا أن المواطنون لا يستطيعون الامتناع عن شراء الأجهزة الأاساسية في المنازل لا سيما العرائس المقبلين على الزواج، وقد يكون العزوف عن الشراء في الفئات التى اعتادت تغيير أجهزتها من حين إلى أخر.

    حماية المستهلك: استبدال السلعة خلال 30 يوما من الشراء.. وشاشات في الشوارع لتلقي الشكاوى (فيديو)

    وارتفعت أسعار البنزين والكهرباء خلال اليومين الماضيين، وبدأت الحكومة المصرية في تطبيق زيادة الأسعار منذ بداية العام المالي الحالي 2019-2020.

    وفى وقت سابق أعلنت الحكومة المصرية تطبيق زيادة جديدة في أسعار الوقود والمنتجات النفطية، وفقا لخطة تهدف الى رفع الدعم بشكل كامل  مختلف أنواع المحروقات وصولا إلى السعر العالمي.

    وتراوحت الزيادات من 16 إلى 30 في%. إذ ارتفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات بنسبة بلغت 18.5% والبنزين 80 أوكتين إلى 6.75 حوالي 22.7 % والبنزين 95 أوكتين إلى 9 جنيهات حوالي 16.1 %

    كما زاد سعر السولار والكيروسين إلى 6.75 جنيها، بنسبة بلغت نحو 22.7 %. ويُذكر أن السولار هو الأكثر استخداما في وسائل النقل الخاصة في مصر، والتي يعتمد عليها أغلب المصريين.

    وتضمن القرار أكبر زيادة في سعر اسطوانات غاز الطهي، للاستهلاك المنزلي إلى 65 جنيها بنسبة 30 %، وزاد سعر اسطوانة الغاز التجارية إلى 130 جنيها بنسبة 30 %كما زاد سعر المازوت لصناعة الطوب ليصل سعر الطن الي 4500 جنيه.

    وطبفت وزارة الكهرباء الزيادة في أسعار الكهرباء بدأً من العام المالي الحالي وتتراوح الزيادات في شرائح استخدام الكهرباء المنزلية بين 3%، للشريحة الاستهلاكية بين 651 إلى ألف كليو وات شهريا، و38.8 % للشريحة من صفر حتى 200 كيلو وات، وهي من بين الشرائح الأكثر استخداما في المنازل المصرية.

    300 ألف جهاز كهربائي اشتراه المصريون في 2018 بقيمة 30 مليار جنيه

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق