الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. طلب إحاطة لمثول وزير الشباب والرياضة أمام البرلمان

القاهرة 24
رياضة
الأحد 07/يوليو/2019 - 09:57 ص

تقدم النائب عبد الحميد كمال، بـ طلب إحاطة عاجل حول إهدار المال العام داخل منظومة كرة القدم فى مصر، مطالبًا بضرورة محاسبة المقصرين.

وأضاف النائب: استنادًا إلى المادة (134) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء وزير الشباب والرياضة، حول ما حدث ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر.

وتابع: “بالرغم من تقديم جميع التسهيلات، والدعم الشعبي والرسمي ماليًا ومعنويًا لمنظومة كرة القدم فى مصر، ممثلة فى الاتحاد المصري لكرة القدم، لإنجاح بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا فى مصر، إلا أنه ظهرت مشاكل تنظيمية، وإهدار للمال العام فى منظومة بيع التذاكر بالسوق السوداء، بالإضافة الى قصور فى التنظيم بالرغم من وجود شركة منظمة لعمليات بيع التذاكر بشكل الكتروني، عن طريق بطاقات الرقم القومي والـ ID الإلكتروني لكل مشجع، كما تحمل المواطنين أعباء ضخمة بشراء تذاكر مرتفعة الثمن وتحميل عدد من الهيئات بشراء التذاكر دون عائد”.

وأضاف: “شاب منظومة اتحاد الكرة الكثير من الملاحظات بدأت مع خروج منتخب مصر الأول من الدور الأول بكأس العالم الصيف الماضي وما شاب رحلة المنتخب من وجود إهدار للمال العام وعدم وجود تنظيم والمشاكل التى حدثت مع اللاعبين مما أثر على سمعة مصر والكرة المصرية والخروج بشكل هزيل، حيث طالبت فى حينه في بيان عاجل بضرورة محاسبة المقصرين”.

وأوضح أن خروج منتخب مصر لكرة القدم من دور ثمن نهائي بطولة إفريقيا المقامة ببلادنا مصر وتكرار أيضا ما حدث من وجود للتقصير فى التنظيم، وصرف ملايين من الجنيهات لاستقدام مدرب مكسيكي شاب، حوله الكثير من علامات الاستفهام لاتهامه فى قضية أخلاقية كروية بالتلاعب فى المباريات بالدوري الاسباني، والتعاقد مع بمبلغ مالي يقدر بـ 120 ألف دولار شهريًا مما يشكل علامات استفهام كبيرة.

ووجه رسالة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان قائلا:” برجاء التكرم باستدعاء وزير الشباب والرياضة وإحالة الأمر إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعقد جلسة خاصة للوقوف على ما يحدث بمنظومة اتحاد الكرة ومحاسبة أي مقصر خاصة مع تقديم عدد كبير من اعضاء ورئيس اتحاد الكرة باستقالات جماعية عقب خروج المنتخب المصري من البطولة الافريقية”.

وطالب بمحاسبة حقيقية لأي مقصر أو إهدار للمال العام المصري وضرورة معالجة القصور التنظيمية بالبطولة الأفريقية والتى مازالت مستمرة فى بلادنا والتى سوف تنتهي نهاية شهر يوليو الجاري.

تابع مواقعنا