• بحث عن
  • عاجل.. وصول ثروت سويلم لمقر اتحاد الكرة بعد استقالة هانى أبو ريدة

    محمود أحمد

    بعد استقالة هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، ومجلس الإدارة، وصل ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إلى مقر الجبلاية صباح اليوم الأحد.

    وبعد استقالة هانى أبو ريدة أصبح ثروت سويلم، هو المكلف بإدارة شؤون اتحاد الكرة لحين إجراء انتخابات، وذلك عقب خروج المنتخب من البطولة.

    خبير لوائح بالـ”فيفا” يكشف مصير اتحاد الكرة بعد الخروج من بطولة الأمم

    وبعد اتهام اتحاد الكرة بالتسبب فى الخروج من بطولة الأمم الإفريقية، أكد محمد بيومي خبير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن الاتحاد المصرى “سقط قانونًا” بعد استقالة 8 أعضاء من مجلس إدارة الجبلاية عقب وداع منتخب مصر لأمم إفريقيا 2019.

    اتحاد الكرة والنصاب القانونى

    وعن النصاب القانونى قال بيومي في تصريح خاص لـ“القاهرة 24“: “لاكتمال النصاب القانوني لابد من حضور النصف زائد واحد وبحضور الرئيس”.
    وتابع: “وأي قرار سيتم اتخاذه من باقي الأعضاء التي لم تتقدم باستقالتها سيكون قرارًا باطلاً”.

     

    وأوضح أن: “الاتحاد سقط قانونًا بالتبعية حسب اللائحة وسيتم تعيين المدير التنفيذي للاتحاد لتسيير الأمور لحين انعقاد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد في خلال 6 أشهر”.
     
    وتلقى منتخب مصر خسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت في دور الـ16 من أمم إفريقيا.

    وقدم المحامي محمد حامد سالم، بلاغًا ضد المهندس أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، وعدد من أعضاء المجلس، على خلفية هزيمة المنتخب الوطني، أمس، وخروجه من الدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، من نظيره جنوب إفريقيا.

    وأوضح المحامي في بلاغه: “أن الشكوى ضد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري واعضاء المجلس، وهم: هاني أبو ريدة، وأحمد شوبير، ومجدي عبد الغني، وسيف زاهر، وعصام عبد الفتاح، وأحمد مجاهد، وحازم إمام، وخالد لطيف، وكرم كردي، وآخرين.

    بلاغ ضد هانى أبو ريدة

     

    وأكد: “برجاء فتح التحقيق العاجل مع المبلغ ضدهم بشأن جرائم الإهمال والتقصير وإهدار المال العام والتربح وإستقدام مدربين أجانب بأجور طائلة ولم يبذلوا عناية الشخص المعتاد لإختيار أفضل العناصر في سبيل تكوين منتخب وطني في كرة القدم يحقق الأداء والنتيجة المرجوة”.

    بلاغ أخر

    كما تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، ضد رئيس وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة يطالب في بلاغه بالتحقيق واتخاذ اللازم قانونيًا، وتقديم المشكو في حقهم للمحاكمة العاجلة، لاتهامهم بالفساد والتقصير والإهمال.

    وقال صبري: بعد كل الدعم الذي قدمته الدولة، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 فى خمسة أشهر فقط، والذى أشاد به كل متابع للكرة، سواء خبراء أو مسؤولين ونجوم فى قارات الدنيا، والحضور الجماهيري الكبير، يجب محاسبة اتحاد كرة القدم، والذى شهد عهده، مخالفات إدارية، وارتباكُا وفشلًا لم يسبق له مثيل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق