رئيس التحرير
محمود المملوك

من واقع المسئولية الوطنية.. أبو ريدة يقيل الجهاز الفني ويتقدم باستقالته من اتحاد الكرة (بيان)

القاهرة 24

أعلن المهندس هاني أبو ريدةـ رئيس اتحاد الكرة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

في أول تعليق عن هزيمة المنتخب.. اتحاد الكرة يعتذر للجماهير المصرية عن الخروج من أمم إفريقيا

وقال مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة المصرية، إن المنتخب المصري لم يظهر بمستوى جيد في الدور المجموعات من فاعليات البطولة.

وأضاف عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مهيب عبد الهادي في برنامج “العيب” المذاع على “mbc مصر”، أنه ستكون هناك وقفة مع المدير الفني للمنتخب خافير أجيري، لمعرفة أسباب الخروج من بطولة أمم إفريقيا

وأكد عضو اتحاد الكرة المصرية، على أن اتحاد الكرة يتعذر للجمهور المصري على الهزيمة والحزن الذي حل عيلهم بعد خروج المنتخب المصري.

“مصر هتطلع من الـ16”.. نبوءة رضا عبد العال تتحقق مجدداً: “ده مش مدرب” (فيديو)

قال المحلل الرياضي رضا عبد العال، في وقت سابق قبل انطلاق البطولة، إن المنتخب المصريسيخرج من كأس أمم إفريقيا من دور الـ16 من فاعليات البطولة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رضا عبد العال، ومجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكورة المصرية، في برنامج “اللعيب” المذاع على فضائية “mbc  مصر”، مع الإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي.

واستنكر “عبد الغني” تصريحات رضا عبد العال، وطالبه بتبرير رأيه، فأكد له أن مصر ليس لديها مدير فني، في إشارة منه إلى أن المكسيكي خافير أجيري، ضعيف على قيادة المنتخب المصري.