الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: احتياطي السلع يكفي لمدة 3 أشهر ولا زيادة في سعر رغيف الخبز

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 07/يوليو/2019 - 01:41 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاساسية آمن ويكفي لإحتياجات المصريين لنحو 3 أشهر تقريبا .

وأوضح  خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار في التجارة، والذى نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم خلال الموسم الحالي شراء 3.260 ألف طن قمح محلي، وأن إحتياطي القمح يكفي 4 شهور ونصف، بالاضافة الى أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي لنحو 3.3 شهرا.

وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأزر يكفينا حتى 15 اكتوبر المقبل ،مشيرا إلى أن سعر الأرز سيتم تخفيضه ،كما تم تخفيض سعر المكرونة امس.

وفي سياق آخر أكد المصيلحي أن الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة، حيث ستتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة.

وأضاف أن ضبط الأسعار يتم من خلال إتاحة السلع وليس التسعيرة الجبرية ، مشيرا إلى أنه في إطار الاتاحة تمتلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية نحو 1300 منفذ، بجانب مشروع جمعيتي والذي ضم 3110 منفذ في المرحلة الأولى ، لافتا الى أنه تم الانتهاء من 900 منفذا من إجمالي 1300 منفذا ضمن المرحلة الثانية ،لافتا الى أنه جاري البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة والتى تتضمن 1300 منفذا.

تابع مواقعنا