الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: 6 ملايين جنيهًا إعانات للفقراء وأصحاب الأمراض المزمنة بمناسبة عيد الأضحى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يوليو/2019 - 09:05 م

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مبلغ 6 ملايين جنيهًا يقدموا كإعانات للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية أصحاب الأمراض المزمنة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال عبد الحكيم بهجات، رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة المجتمع، وللتخفيف عن السالف ذكرهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق منفصل، صدق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه للعاملين في جامعة الأزهر بالقاهرة وفروعها بالأقاليم، على أن تصرف قبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه المكافاة تأتي في إطار دعم العاملين بالجامعة خاصة بعد انتهاء العام الدراسي وبالتوازي مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف في بيان للمركز الإعلامي بالجامعة، اليوم الأحد، أن المكافأة بهدف التيسير على العاملين، وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، في هذه المناسبة الجليلة، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة.

مفاجأة.. مصر تنتظر أكثر من 8 أيام إجازة عيد الأضحى المبارك

ويترقب المصريون إجازة عيد الأضحى المبارك في شهر أغسطس المقبل، حيث تصل الإجازات إلى 9 أيام متتالية.

وقال الدكتور محمد غريب، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات صحفية إنه من المتوقع حلول غرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس المقبل.

وفي حال موافقة رؤية الهلال مع الحسابات الفلكية تأتي الإجازة بدءًا من السبت 10 أغسطس الذي يوافق  يوم عرفة، ثم 4 أيام عيد الأضحى المبارك، من الأحد 11 أغسطس حتى الأربعاء، 14 أغسطس.

ويأخذ أغلب موظفي مصر اليوم المتبقي وهو الخميس 15 أغسطس كإجازة سنوية، ما يعني أن الكثيرون سيحصلون على أكثر من ثمانية أيام بدءًا من الجمعة 9 أغسطس حتى العودة للعمل يوم الأحد الموافق 18 أغسطس.

تابع مواقعنا