الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يدعو دول إفريقيا للتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/يوليو/2019 - 12:40 م

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التكامل الصناعي بين دول القارة، حيث يستلزم جهودا كبيرة من الدول الأفريقية، مؤكدا أن الجميع في القارة الأفريقية يسعى لتحقيق أمال شعوب القارة في التمنية والازدهار.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالقمة الأفريقية الاستثنائية المنعقدة في النيجر، أن تطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية، أمر لا بد منه.

ودعا الرئيس السيسي جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة، موضحا أن الاتفاقية ستساعد في تحقيق طفرة اقتصادية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الأحد، مقر انعقاد القمة الأفريقية الاستثنائية بالنيجر، جاء ذلك في نبأ عاجل بثته فضائية إكسترا نيوز صباح الأحد.

واتخذت حكومة النيجر إجراءات أمنية مشددة لتأمين القمة الأفريقية الاستثنائية التي تستضيفها نيامي غدا الأحد وبعد غد الاثنين، بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات 55 دولة أفريقية.

ونشرت السلطات آلافا من جنود الجيش والشرطة في أنحاء نيامي، وأقيمت نقاط تفتيش وتسيير دوريات لتأمين مقر انعقاد القمة وأماكن اقامة الوفود الرسمية المشاركة.

وأجرت أجهزة الأمن بالنيجر تدريبات إدارة للأزمات خلال الأيام الماضية لتأمين القمة الأفريقية الاستثنائية ومواجهة أية تهديدات محتملة.

وتنظر حكومة النيجر الى القمة الاستثنائية على أنها فرصة حقيقية مواتية لتزويد العاصمة نيامي بالبنية التحتية حيث استثمرت الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص حوالي 344 مليون دولار لتحسين البنية التحتية بنيامي، كما تم استثمار 174 مليون دولار لتطوير وتحديث مطار نيامي.

ويطلق زعماء الدول المشاركون بالقمة رسميا منطقة التجارة الحرة القارية التي دخلت حيز التنفيذ في الثلاثين من مايو الماضي.

تابع مواقعنا