السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق عوامة سياحية في النيل وحملة تمشيط للإنقاذ النهري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/يوليو/2019 - 04:07 م

تعرضت العوامة السياحية “جولدز جيم” التي كانت راسية أمام مجلس الدولة، إلى الغرق في مياه النيل قرب كوبري الجلاء.

 

ويجري رجال الإنقاذ النهري، والحماية المدنية أعمال التمشيط، عقب تلقى بلاغًا بغرق عوامة تقل عددا من المواطنين.

 

وكانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا بغرق عوامة تقل عددًا من المواطنين بمياة النيل بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ ورجال الحماية المدنية الى موقع الحادث وجار عمل جولة تمشيطية بـ”لانشات الإدارة” داخل المياه لإنقاذ العوامة وحصر مستقليها.

بعد غرق ٣ طلاب مصريين في روسيا.. التعليم العالي تفتح باب السفر لطلاب جدد (مستند)

بعد مرور أيام على حادث غرق ثلاثة طلاب مصريين في نهر بمدينة تشيبو كساري ونهر الفولغا بروسيا، اثناء فترة تواجدهم في روسيا منذ عام لالتحاقهم بكلية الطب بإحدى الجامعات الروسية، والجهود التي بذلتها وزارة التعليم العالي لنقل الطلاب لمصر، أعلن قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي عن ايفاد طلاب مصريين جدد لروسيا.

وأفاد الخطاب الذي ارسلته الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي، بأنه تلقى دعوة من جامعة سيبيريا الفيدرالية إلي الطلاب العرب للمشاركة في الدورة الصيفية التدريبية حول ريادة الأعمال في العالم الحقيقي والافتراضي الفرص والتحديات”.

واعلنت الإدارة التي عممت الخطاب على الجامعات المصرية، أن عقد الدورة سيكون باللغة الانجليزية وتمتد انشطتها من ٣ إلي ١٥ أغسطس، ويتحمل الجانب الروسي الرسوم الدراسية والمواد التعليمية والإقامة والانتقالات الداخلية، فيما يتحمل الجانب المصري تكاليف تذاكر السفر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع تلقى قال أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، اتصالا هاتفيا يفيد بغرق طالب مصري، وهو يسبح في نهر بمدينة تشيبو كساري، وبعد 4 ساعات تلقى اتصالا آخر يفيد بغرق طالبين آخرين في نهر الفولغا، حيث انزلق أحدهم في المياه، ليقفز الثاني لمساعدته ولكنه لم يتمكن من ذلك.

وأضاف رئيس الجالية المصرية في روسيا في بيان له: “الغواصون تمكنوا من العثور على جثتي الشابين بنهر الفولغا بعد بحث لساعات عدة وسلموهما إلى المحققين تمهيدا لنقلهما إلى مصر”، ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف السفارة المصرية وبالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والهجرة عن التواصل مع الجالية والأطراف المعنية لمتابعة الحادث أولا بأول، ما ينم عن اهتمامهم البالغ بالطلاب وأحوال المصريين في الخارج.

تابع مواقعنا